الأحد 23/يونيو/2024

محامون من أجل العدالة: أجهزة السلطة اعتقلت 250 شخصا منذ هبة الشيخ جراح

محامون من أجل العدالة: أجهزة السلطة اعتقلت 250 شخصا منذ هبة الشيخ جراح

كشف المحامي مهند كراجة مؤسس “محامون من أجل العدالة”، عن اعتقال أجهزة أمن السلطة 250 فلسطينيا بالضفة الغربية منذ هبة حي الشيخ جراح، بسبب تعاطفهم مع القضايا الوطنية.

وقال كراجة، إن وتيرة الاعتقالات السياسية بالضفة الغربية ازدادت ازديادا ملحوظا منذ انطلاق الفعاليات التضامنية مع حي الشيخ جراح وقطاع غزة، وانتصار المقاومة، وإلغاء الانتخابات، واغتيال الشهيد نزار بنات، ووصلت إلى 250 معتقلا، مشددا على أن هذا الرقم كبير جدا.

وأضاف أن طريقة الاعتقال السياسي والأشخاص المستهدفين هذه المرة مختلفة عن المرات السابقة، حيث استهدفت الشخصيات النضالية والاجتماعية، وظهرت أجهزة أمنية جديدة تمارس الاعتقالات السياسية بالجملة إلى جانب جهاز الأمن الوقائي والمخابرات.

وأوضح أن، “محامون من أجل العدالة” يتابع حاليا ما يزيد عن 40 ناشطا اعتقلوا وحولوا للمحاكمة، مشددا أن الاعتقالات السياسية مصحوبة بقمع سياسي للنشطاء والمستقلين والأسرى المحررين والشخصيات الوطنية.

وأشار كراجة إلى أن عدم استقلال السلطة القضائية، وتدخل الأجهزة الأمنية وتغولها على السلطة القضائية والنيابة العامة، يؤدي إلى إلصاق تهم غير حقيقة وغير واقعية لغايات تجريمهم وتوقفيهم أمام المحاكم، ومن هذه التهم، “التجمع غير المشروع، وإثارة النعرات الطائفية، وغيرها من التهم لملاحقة أصحاب الرأي.

شهاب

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات