عاجل

السبت 27/يوليو/2024

عباس يصل إلى القاهرة في زيارة رسمية

عباس يصل إلى القاهرة في زيارة رسمية

وصل رئيس السلطة محمود عباس، الأربعاء، إلى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة رسمية لعقد قمة ثلاثية مصرية فلسطينية أردنية، للتوافق على “خطة التحرك المشترك”.

وتهدف القمة إلى حثّ الإدارة الأمريكية على الوفاء بوعودها؛ بالحفاظ على “حل الدولتين”، من خلال خطوات عملية تضع حداً للسياسة الاستيطانية العنصرية المستمرة في جميع الأراضي الفلسطينية، خاصة في محافظة القدس، والعمل على فتح مسار سياسي يفضي إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وحق العودة للاجئين.

وكان في استقبال عباس في الصالة الرئاسية بمطار القاهرة الدولي، وزير الشباب المصري أشرف صبحي، ووفد من قيادة جهاز المخابرات العامة المصرية، والسفير المصري لدى فلسطين طارق طايل، والسفير الفلسطيني لدى مصر، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، وكوادر ومستشارو سفارة ومندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

ويرافق عباس في الزيارة: وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وعضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.

وتأتي زيارة عباس إلى القاهرة بعد أيام من إعلان رئيس الوزراء محمد اشتية انعقاد قمة ثلاثية فلسطينية مصرية أردنية بالقاهرة.

كما تأتي بعد لقاء عباس مع وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات