الأحد 06/أكتوبر/2024

عباس يلتقي وزير جيش الاحتلال في رام الله

عباس يلتقي وزير جيش الاحتلال في رام الله

كشف وزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية، حسين الشيخ، النقاب عن أن رئيس السلطة محمود عباس، التقى في مقر الرئاسة برام الله مساء الأحد، وزير الجيش في حكومة الاحتلال، بيني غانتس.

وقال الشيخ في تغريدة على موقع “تويتر” إن اللقاء بحث العلاقات الفلسطينية – الإسرائيلية من كل جوانبها.

وذكر بيان صادر عن وزارة الجيش الإسرائيلي، أن غانتس ناقش مع عباس مجموعة من القضايا الأمنية والسياسية والمدنية والاقتصادية، واتفق الاثنان “على الاستمرار في التواصل بشأن مختلف القضايا المثارة”.

وأضاف البيان أن غانتس بحث مع عباس “إعادة تشكيل الواقع الأمني والمدني والاقتصادي في الضفة الغربية وقطاع غزة”، مشيرا إلى أن “غانتس أبلغ عباس أن تل أبيب مستعدة لسلسلة من الإجراءات التي من شأنها تعزيز اقتصاد السلطة الفلسطينية”.

من جهتها؛ أكدت قناة 20 العبرية أن اللقاء تم بعد موافقة رئيس الحكومة نفتالي بينيت، لافتة إلى أن رئيس السلطة الفلسطينية ناقش مع غانتس القضايا الأمنية والسياسية والمدنية والاقتصادية على انفراد.

وأضافت أن اللقاء حضره عن الجانب الإسرائيلي منسق أعمال الحكومة في المناطق المحتلة، غسان عليان، وعن الجانب الفلسطيني كل من الوزير حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات الفلسطينية، اللواء ماجد فرج.

وأوضحت أن اللقاء دام نحو ساعتين ونصف، مؤكدة أن عباس وغانتس عقدا اجتماعا منفردا استمر 40 دقيقة، دون الكشف عن محتواه.

ولفتت القناة إلى أن هذا الاجتماع هو الأول الذي يلتقي فيه مسؤول رفيع المستوى في “إسرائيل” برئيس السلطة الفلسطينية الذي يتولى منصبه منذ عام 2005، منذ الاجتماع الذي عقد في 2010 بين عباس ورئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو.

ويأتي لقاء الرئيس عباس بالوزير الإسرائيلي غانتس، بعد يومين من لقاء عقد في واشنطن جمع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، والرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي حث حكومة الاحتلال على القيام بمبادرات اقتصادية تجاه السلطة الفلسطينية لتقويتها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات