الأربعاء 26/يونيو/2024

بأمر السلطة.. تحويل ساحة مسجد في بيت لحم لـملهى وغضب عارم

بأمر السلطة.. تحويل ساحة مسجد في بيت لحم لـملهى وغضب عارم

موجة غضب شديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فجرتها حفلات صاخبة نُظمت في برك سليمان التي تضم محرابًا ومسجد قلعة مراد في قرية أرطاس جنوب غرب مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأغضبت صور ومقاطع فيديو للحفل الذي شارك فيه شبان وفتيات يرقصون على وقع أغان ماجنة ورقص مختلط، وتخلله تقديم الخمور، ونشرها على نطاق واسع نشطاء ومستخدمو مواقع التواصل.

وهذه الحادثة ليست الأولى من نوعها؛ فقد أعاد مغردون التذكير بمشاهد لمقاطع فيديو من احتفالات صاخبة وماجنة صاحبها تقديم الخمور بمقام النبي موسى جنوب مدينة أريحا مؤخراً.

 

صفحة البركان الفلسطيني كتبت قائلة: “سيطرت حالة من الغضب في الشارع الفلسطيني بعد أن تداول نشطاء مقاطع فيديو وصورًا مؤلمة قالوا إنها لحفل غنائي ماجن سمحت السلطة بإقامته في منطقة برك سليمان التي تضم محراب ومسجد قلعة مراد بقرية أرطاس جنوب غرب مدينة بيت لحم”.


أما أحمد شوقي النجار فقد قال: “أعتذر على المشاهد ولكن لكي تعرفوا هذا الإجرام بحق مساجدنا، أهي وزارة أوقاف أم وزارة أوغاد ونشر للفساد…؟ لماذا هذا الاستهداف للمساجد التاريخية؟!!  فضيحة أخرى بعد فضيحة مسجد النبي موسى عليه السلام. وزارة الأوقاف قامت بتأجير منطقة برك سليمان القانوني، بما تحتويه من قلعة السلطان”.


في حين علق أحمد المقادمة بـ”بعد مسجد النبي موسى.. سلطة فتح تحول محراب ومسجد قلعة مراد في قرية أرطاس ببيت لحم إلى بار ومرقص..”.

أما علاء الريماوي فقد قال: “سؤال برسم الإجابة… هل يجوز يا وزارة الأوقاف إقامة حفل غنائي في الساحة الخاصة بمسجد قلعة مراد في قرية أرطاس. رأيكم الشرعي لو سمحتم”.


المركز الفلسطيني للإعلام“، يواصل نشر تغريدات حول القضية..

 



الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات