الجمعة 05/يوليو/2024

الاحتلال يزعم إقراره حزمة تسهيلات جديدة لقطاع غزة

الاحتلال يزعم إقراره حزمة تسهيلات جديدة لقطاع غزة

زعمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أنها أقرت حزمة من التسهيلات الاقتصادية الخاصة بقطاع غزة، والتي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم الخميس.

ووفق الإعلام العبري؛ فإن هذه التسهيلات تمثلت في توسيع إدخال المعدات والبضائع للمشاريع المدنية الدولية والقطاع الخاص لقطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم.

ووفق الحديث العبري؛ فإن الاحتلال وافق على استيراد المركبات الجديدة، وإلغاء الحصة للمركبات، وسمح بتجارة الذهب بين القطاع والضفة، إضافة إلى زيادة عدد تصاريح تجار غزة الذين يمرون عبر معبر بيت حانون (أيرز) بمقدار ألف تصريح آخر، وسيتم إصدار التصاريح لمن حصل على مطعوم كورونا، أو يحمل شهادة شفاء من الفيروس.

ووفقا لبيان منسق الحكومة الإسرائيلية؛ فإن تلك الخطوات مشروطة بالمراحل المتفق عليها، وباستمرار الحفاظ على الاستقرار الأمني، وسيتم النظر في توسيعها وفقاً لتقييم الوضع.

يشار إلى أن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح، اليوم الخميس، للعالقين في الجانب المصري فقط، لتمكينهم من العودة لغزة، إضافةً إلى السماح بإدخال البضائع، ليصار إلى فتح المعبر في الاتجاهين بدءاً من الأحد القادم.

يأتي ذلك بعد أن كانت السلطات المصرية قد أغلقت المعبر لثلاثة أيام متتالية أمام حركة المسافرين في كلا الاتجاهين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...