الأحد 01/سبتمبر/2024

الاحتلال يهدم منشآت تجارية وسكنية ويجرف أراضي بالضفة

الاحتلال يهدم منشآت تجارية وسكنية ويجرف أراضي بالضفة

جرفت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم الأربعاء، عددا من الأراضي وهدمت أسوارًا وحدائق و”كرفانات” ومنشأة تجارية في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

ففي الخليل، أقدمت جرافات الاحتلال على تجريف قطعة أرض مساحتها دونم للمواطن عثمان حسونة من مدينة الخليل.

وهدمت قوات الاحتلال سلاسل وأحواضا وأسوارًا وحدائق، بالإضافة لغرف “كرفانات” مكونة من طابقين في منطقة ظهر الهوى شمال الخليل، بدعوى أنها تقع في المنطقة المصنفة “ج”.

وفي بيت لحم، جرفت قوات الاحتلال قطعة أرض شرق بيت لحم، مساحتها دونم في بلدة زعترة للمواطن المقدسي محمد الطويل، بدعوى العمل فيها بدون ترخيص.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال يرافقها ما يسمى مسؤول دائرة التنظيم والبناء بلدة يعبد، وهدمت منشأة تجارية عند مدخل البلدة الشرقي بدعوى البناء دون ترخيص، للمواطن محمد عطاطرة.

وأفادت مصادر محلية أن هذه المرة الثانية التي تهدم بها قوات الاحتلال المنشأة للمواطن عطاطرة بعد أن هدمت له سوبر ماركت ومقهى قبل 9 أيام.

ورصد التقرير الدوري الذي أصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة الغربية خلال تموز/يوليو الماضي، هدم قوات الاحتلال (32) منزلًا، فضلا عن عشرات المنازل التي أُخطر أهلها بالهدم، في حين هدمت قوات الاحتلال والمستوطنين (47) منشأة بين محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات، وسلبت (19) من الممتلكات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات