السبت 27/يوليو/2024

توتر في سجن النقب بعد الاعتداء على أسير مضرب عن الطعام

توتر في سجن النقب بعد الاعتداء على أسير مضرب عن الطعام

قال نادي الأسير الفلسطيني: “إنّ سجن النقب الصحراوي يشهد حالة توتّر منذ عدة أيام، وذلك بعد اعتداء السجّانين على الأسير المضرب عن الطعام سالم ذيادات منذ شهر، احتجاجاً على اعتقاله الإداري”.

وأفاد “نادي الأسير” في بيان، اليوم الثلاثاء، أن “سلطة السّجن نقلت الأسرى إلى أقسام مختلفة عن الأقسام التي يقبعون فيها، بعد احتجاجهم على عملية الاعتداء على الأسير زيادات”.

وبيَّن “نادي الأسير” أن “قوّات القمع تنفّذ عمليات اقتحامات وتفتيش يومية بحقّ الأسرى”، مشيراً إلى أن جميع جلسات الحوار التي أجريت مع الإدارة فشلت.

وحمّل “نادي الأسير” ما يسمّى مصلحة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى، ولا سيما الأسير المضرب سالم زيادات، والذي اعتُدي عليه رغم وضعه الصّحي، ولم يتمكّن المحامون أو أي جهة حقوقية أخرى من الحصول على معلومات حول مصيره.

يشار إلى أن الأسير سالم زيادات من بلدة بني نعيم (شرق الخليل)، يواصل إضرابه عن الطعام منذ شهر رفضًا لاعتقاله الإداريّ، حيث يرسف حتّى اليوم في زنازين سجن “النقب الصحراوي”.

ويواصل 13 أسيرا إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال، منهم 12 مضربون رفضا لاعتقالهم الإداري، في حين محمد نوارة من المزرعة الغربية (شمال غرب رام الله) مضرب رفضا لعزله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات