الجمعة 28/يونيو/2024

مانشستر سيتي يتعاقد مع غريليش في صفقة قياسية

مانشستر سيتي يتعاقد مع غريليش في صفقة قياسية

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الخميس عن تعاقده مع لاعب الوسط الدولي الإنجليزي جاك غريليش بعقد يمتد لست سنوات، قادمًا من مواطنه نادي أستون فيلا.

وأورد السيتي في بيان: “يسر نادي مانشستر سيتي أن يعلن عن توقيع جاك غريليش لي عقد لمدة ست سنوات”.


ولم يكشف النادي المملوك لمنصور بن زايد آل نهيان عن التفاصيل المالية للصفقة، لكن تقارير إعلامية بريطانية ذكرت أن قيمة الصفقة بلغت 100 مليون جنيه إسترليني (139،72 مليون دولار) ليصبح غريليش أغلى لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي تصريحات لموقع السيتي، قال غريليتش: “أنا سعيد للغاية بالانضمام إلى مانشستر سيتي، السيتي هو أفضل فريق في إنجلترا مع مدرب يعد الأفضل في العالم – إنه حلم أصبح حقيقة أن أكون جزءا من هذا النادي”.

وأضاف: “خلال العشرة مواسم الماضية، فازوا دائما بألقاب كبرى. لقد نقلهم جوارديولا إلى مستوى جديد، وتعد كرة القدم التي يلعبها هذا الفريق هي الأكثر إثارة في أوروبا. اللعب تحت قيادته والتعلم منه سيكون أمرا خاصًّا، وهذا شيء يريده أي لاعب كرة قدم كبير”.

وتابع: “المرافق هنا رائعة، وأنا بصراحة لا أطيق الانتظار لألتقي بالجميع وأبدأ اللعب”.

من جانبه، قال مدير كرة القدم للسيتي تشيكي بيجيريستين: “نحن سعداء للغاية للترحيب بجاك غريليش في مانشستر سيتي، إنه لاعب صاحب موهبة لا تصدق”.

وأضاف: “تطور غريليش خلال المواسم القليلة الماضية مع كل من النادي والمنتخب، كان هذا أمرا واضحًا للجميع. موهبته الطبيعية إلى جانب التزامه بالتطور كلاعب، جعلته يصبح أحد أكثر المهاجمين تقديما للمتعة في كرة القدم العالمية اليوم”.

وتابع: “أنا متأكد من أن الجماهير ستحب رؤيته مع فريقنا. يحب غوارديولا الطريقة التي يلعب بها، ونحن نشعر جميعا أنه مناسب تمامًا لمانشستر سيتي. أسلوبنا وأسلوبه يتطابقان بشكل مثالي. أنا متحمس لمشاهدته هنا خلال السنوات القادمة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات