الأربعاء 26/يونيو/2024

الإفراج عن محمد عطية وتجديد الإداري للناشط إسلام عون

الإفراج عن محمد عطية وتجديد الإداري للناشط إسلام عون

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن الأسير المقدسي محمد محمود عطية (23 عاما) بعد قضائه 31 شهراً في سجون الاحتلال.

وكانت ما تسمى بالمحكمة المركزية في القدس أصدرت حكماً بسجن الشاب عطية 31 شهرا، ودفع غرامة مالية عشرة آلاف شيكل.

واعتقل محمد بتاريخ 23-1-2019 من منزله داخل قرية العيسوية، بتهمة إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة على جنود الاحتلال داخل القرية، إضافة للانتماء إلى حركة حماس.

 ويواجه 53 مقدسيا أحكاما بالسجن تزيد على 25 عاما، في حين تصل محكومية بعضهم لمئات السنين، كما أمضى ثمانية أسرى مقدسيين أكثر من عشرين عاما داخل السجون حتى الآن.

في سياق منفصل، جددت محكمة سالم العسكرية الإسرائيلية قرار الاعتقال الإداري بحق الأسير الناشط الشبابي إسلام أبو عون لـ3 أشهر للمرة الثانية تواليًا غير قابلة للتجديد.

 واعتقل الاحتلال القيادي في حماس نزيه أبو عون ونجله الناشط إسلام في إبريل الماضي بعد اقتحام منزلهما في جنين، وأحالهما للاعتقال الإداري.

 يذكر أن أبو عون ناشط وكاتب سياسي، وهو من سكان بلدة جبع، وأمضى عدة سنوات في الأسر، معظمهما في الاعتقال الإداري. 

يشار إلى أن تمديده الحالي كان سينتهي بتاريخ الـ11 من أغسطس الحالي، ليحول تجديد اعتقاله الإداري دون الإفراج عنه حتى العاشر من نوفمبر القادم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...