الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يصدّق على 15 ألف تصريح عمل إضافي للسلطة

الاحتلال يصدّق على 15 ألف تصريح عمل إضافي للسلطة

صدّقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، على منح تراخيص عمل جديدة للسلطة الفلسطينية، بواقع 15 ألف تصريح لقطاع البناء.

وقال وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، في تغريدة بحسابه على “تويتر”: “صدّقنا الآن على إضافة 15 ألف عامل فلسطيني إلى مجال البناء بالاتفاق بين وزارات الإسكان والمالية والدفاع (الحرب) والتعاون الإقليمي”.

وأضاف: “هذه الخطوة ستعزز الاقتصاد الفلسطيني والإسرائيلي، وهي مصلحة مشتركة لنا جميعا”، على حد زعمه.

وكان مكتب منسق أنشطة الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية غسان عليان أعلن -الأربعاء- عزم الحكومة الإسرائيلية منح 15 ألف تصريح عمل إضافي لعمال من سكان الضفة الغربية المحتلة، خلال المدّة القريبة المقبلة.

وقال مكتب المنسق وقتها في بيان: إن القرار جاء بعد محادثة هاتفية جرت، الأسبوع الماضي، بين غانتس ورئيس السلطة محمود عباس.

وكان نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي هادي عمرو، قد حذر في زيارته الأخيرة لفلسطين المحتلة، من حدوث أي هزة أو حادثة قد تؤدي إلى انهيار السلطة الفلسطينية، مطالبا الإسرائيليين بسرعة التدخل لمساعدتها وإنقاذها من خطر “الاشتعال”.

وأشار إلى أنه “إذا لم يكن لدى السلطة المال اللازم لدفع الرواتب، فقد يؤدي ذلك إلى مزيد من التدهور وإلى الانهيار في نهاية المطاف”. 

وحتى نهاية الربع الأول 2021، بلغ عدد العمال الفلسطينيين في الداخل الفلسطيني المحتل 138 ألفا، وفق معطيات فلسطينية رسمية.

يشار إلى أن عدد العمال الفلسطينيين في الداخل الفلسطيني المحتل، خلال العام 2020، بلغ نحو 125 ألفا، وفق معطيات الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...