الثلاثاء 25/يونيو/2024

حصاد اليوم الرابع من أولمبياد طوكيو 2020

حصاد اليوم الرابع من أولمبياد طوكيو 2020

شهد اليوم الرابع من منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (طوكيو 2020) توزيع واحد وعشرين ميدالية ذهبية في أربعة عشرة رياضة.

السباحة:

أحرزت السباحة الكندية مارغاريت ماكنيل ذهبية سباق 100 م فراشة،  وسجلت ماكنيل زمنًا قدره 55.59 ثانية، متقدمة على الصينية يوفي تشانغ (55.64 ث) والأسترالية إيما ماكيون (55.72 ث).

وحصد البريطاني آدم بيتي ذهبية سباق 100 م صدرًا للرجال،  بعدما قطع السباق بزمن وقدره 57.37 ثانية، أمام الهولندي أرنو كامينغا 58.00 والإيطالي نيكولو مارتينينغي 58.33.

كما أحرزت الأسترالية أريارن تيتموس ذهبية سباق 400 م سباحة حرة للسيدات، بزمن وقدره 3.56.69 دقائق، أمام الأمريكية كيتي ليدكي 3.57.36 والصينية بينغجي التي نالت البرونزية محققة رقماً آسيوياً جديداً 4.01.08.

وتوج الفريق الأميركي المكون من زاتش أبل وبوين بيكر وبلاكي بيروني وكاليب دريسيل بذهبية 4*100 متر حرة تتابع للرجال بزمن قدره 3.08.97 دقائق، متفوقًا على الفريق الإيطالي الذي اقتنص الفضة بزمن قدره 3.10.22، ومن ثم الفريق الأسترالي 3.10.22.

الغطس:

فاز الثنائي البريطاني توماس دالي وماتي لي بذهبية القفز المتزامن من منصة ثابتة لمسافة عشرة أمتار للرجال.

وذهبت الفضية إلى  الثنائي الصيني كاو يوان وتشين يسن 470.58، والبرونزية للثنائي الروسي ألكسندر بوندار وفيكتور مينيباييف.

تايكواندو:

أحرز الروسي مكسيم خرامتشوف الميدالية الذهبية لوزن تحت 81 كلغ، بفوزه في المباراة النهائية علي الأردني صالح الشرباتي.

في حين ذهبت البرونزية إلى المصري سيف عيسى والكرواتي توني كانايت.

كما حصدت الكرواتية ميتا جيليتش ذهبية وزن تحت 67 كلغ، بفوزها في النهائي على البريطانية لورين ويليامس.

في حين كان البرونز من نصيب المصرية هداية ملاك والإيفوارية روث غباغبي.

الجودو: 

حصدت الكوسوفية نورا جياكوفا ذهبيت وزن تحت 57 كلغ بفوزها في المباراة النهائية على الفرنسية سارة-ليوني كيسيك.

وأحرزت كل من الكندية جيسيكا كليمكايت واليابانية تسوكاسا يوشيدا البرونزية.

كما حصد  أسطورة الجودو الياباني شوهي أونوذهبية وزن 73 كلغ، بفوزه في المباراة النهائية على بطل العالم الجورجي لاشا شافداتواشفيلي.

وذهبت الميداليتان البرونزيتان إلى الكوري الجنوبي شانغريم آن، والمونغولي تسوغتباتار تسند-أوشير.

المبارزة:

أحرز كا لونغ تشونغ من هونغ كونغ ذهبية الفردي في سلاح الشيش، وذهبت الفضية للإيطالي دانييلي غاروتسو، والبرونزية للتشيكي ألكسندر شوبينيتش.

أحرزت الروسية صوفيا فيليكايا ذهبية الفردي للسيدات في الحسام، وذهبت الفضية صوفيا بوزدينياكوفا، والبرونزية للفرنسية مانون برونيه.

الرماية:

توجت الأمريكية أمبير إنغليش بالميدالية الذهبية في منافسات رماية الأطباق (سكيت) لفئة السيدات،  ونالت الإيطالية ديانا باكوسي الميدالية الفضية، وذهبت البرونزية  للصينية، وي مينغ.

كما أحرز الأمريكي فينسون هانكوك ذهبية رماية الأطباق (السكيت) لفئة الرجال، ونال الدنماركي يسير هانسن الفضية، فيما حصد الكويتي عبد الله الرشيدي البرونزية.

القوس والنشاب:

فازت كوريا الجنوبية بالميدالية الذهبية في منافسات الرماية بالقوس والسهم لفرق الرجال، فيما ذهبت الفضية للصين تايبيه، والبرونزية لليابان.

الجمباز الفني:

أحرز منتخب روسيا للرجال ذهبية المسابقة الكاملة في الجمباز الفني، وذهبت الفضية لليابان والبرونزية للصين.

كرة الطاولة:

حقق الزوجي المختلط الياباني المؤلف من يون ميزوتاني وميما إيتو فوزًا تاريخيًا على الصين ليمنحا بلادهما أوّل ميدالية ذهبية في رياضة كرة الطاولة، وينهيا سيطرة صينية طويلة الأمد.

وحصدت الصين جميع ألقاب كرة الطاولة في جميع الفئات منذ أن توّج الكوري الجنوبي ريو سيونغ-مين في مسابقة الفردي ضمن ألعاب دورة أثينا عام 2004، وكانت في طريقها إلى مواصلة سطوتها على هذه الرياضة الشعبية في البلاد عندما تقدّم الثنائي الذي يدافع عن ألوانها والمؤلف من جو جين وليو شيوين بمجموعتين مقابل لا شيء قبل أن ترد اليابان منهية المباراة بنتيجة 5-11 و7-11 و11-8 و11-9 و11-9 و6-11 و11-6.

وانتزع تشنغ اي-تشينغ ولين يون-جو الميدالية البرونزية لتايوان بالفوز على الثنائي الفرنسي إيمانويل لوبيسون ويوان جيا نان 11-8 و11-7 و11-8 و11-5.

رفع الأثقال:

منحت الرباعة الفلبينية هيديلين دياس بلادها أول ذهبية في تاريخها في الألعاب الأولمبية بعد تتويجها في وزن 55 كلغ.

ورفعت دياس 224 كلغ (97 خطف و127 نتر) محققة رقمًا أولمبيًا جديدًا، أمام الصينية كيويون لياو (223) والكازخستانية زولفيا شينشانلو (213).

دراجات هوائية:

فاز البريطاني  توماس بيدكوك بذهبية سباق الكروس كاونتري، متفوقًا على السويسري ماتياس فلوكينغر بفارق 20 ثانية، والإسباني دافيد فاليرو سيرانو بفارق 34 ثانية.

الترياثلون:

أحرز النروجي كريستيان بلومنفلت ذهبية الترياثلون، وقطع النروجي خط الوصول بزمن 1:45:04 ساعة، متفوّقًا على البريطاني أليكس يي بفارق 11 ثانية والنيوزيلندي هايدن وايلد بفارق 20 ثانية.

كانوي:

أحرز  السلوفيني بنجامان سافشيك ذهبيته سباق فردي الرجال في رياضة الكانوي المتعرج، متفوقًا على التشيكي لوكاش رومان والألماني سيدريس تاسياديس اللذين نالا الفضية والبرونزية تواليًا.

ألواح التزلج:

أحرزت اليابانية موميجي نيشيا ذهبية الشوارع في رياضة ألواح التزلج، فيما نالت البرازيلية رايسا ليال الفضية،  وذهبت البرونزية لليابانية فونا ناكاياما.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات