الثلاثاء 01/أكتوبر/2024

الاحتلال يعتقل شابًّا ويغلق وسط الخليل تمهيدا لاقتحام مستوطنين

الاحتلال يعتقل شابًّا ويغلق وسط الخليل تمهيدا لاقتحام مستوطنين

اعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، مساء الأحد، شابا فلسطينيا من منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب تزامنا مع إغلاقها لوسط مدينة الخليل؛ تمهيدًا لاقتحام المستوطنين لمنطقة شارع بئر السبع وباب الزاوية.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال أرغمت أصحاب المحال التجارية في منطقة باب الزاوية وشارع بئر السبع؛ تمهيدا لاقتحام المستوطنين للمكان، وللدخول لزيارة قبر ما يسمى “عتنائبل بن كناز”.

وتشهد مدينة الخليل وخاصة البلدة القديمة منها اعتداءات متواصلة من قطعان المستوطنين التي تسعى إلى تهويد أغلب أحياء المدينة والسيطرة عليها، بحماية ودعم من قوات الاحتلال.

وتعاني مدينة الخليل من وجود أكثر من خمسين موقعا استيطانياً يقيم بها نحو 30 ألف مستوطن، يعملون على تعزيز القبضة الصهيونية الشاملة على المدينة لتحقيق المشروع الديني الصهيوني على أرض فلسطين.

وشهد العامان الماضيان إنشاء المستوطنين ست بؤر استيطانية جديدة على أراضي المواطنين المسلوبة في محافظة الخليل، وتحديداً على أراضي “دورا، وبني نعيم، ويطا، والسموع، والظاهرية، وسعير”.

وتسارع حكومة الاحتلال والمجموعات الاستيطانية الزمن لوضع يدها على أكبر قدر ممكن من الأراضي، وإقامة مزيد من المستوطنات، وشق الطرق.

ومنذ احتلال مدينة الخليل عام 1967م ثم بناء مستوطنة “كريات أربع”، يسعى الاحتلال لتحويل المدينة القديمة في الخليل إلى مستوطنة، ساعده في ذلك تقسيم اتفاقية أوسلو للمدينة قسمين (H1) و(H2)، وهي مناطق أسوأ من المصنفة (C) في الضفة الغربية؛ الأمر الذي وضع الخليل والمسجد الإبراهيمي تحت سيطرة الاحتلال جميعها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 شهداء و9 جرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق

3 شهداء و9 جرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق

دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب 9 - فجر الثلاثاء- في عدوان إسرائيلي استهدف عدداً من النقاط في العاصمة السورية. ونقلت وكالة...