عاجل

الثلاثاء 30/يوليو/2024

الاحتلال يهدم جدارًا استناديًّا ويصادر عيادة متنقلة في الخليل

الاحتلال يهدم جدارًا استناديًّا ويصادر عيادة متنقلة في الخليل

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، جدارًا حجريًّا استناديًّا في بلدة بني نعيم شرق الخليل، وصادرت بيتًا متنقلًا “كرفان” شرق يطا جنوب المحافظة.

وأفادت مصادر محلية أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت بآلياتها الثقيلة “خلة الوردة” المحاذية للشارع الالتفافي 60 وعلى مدخل بلدة بني نعيم.

وأوضحت أن قوات الاحتلال هدمت جدارًا استناديًّا بطول 200 متر وبارتفاع 6 أمتار تقريبًا، مشيّدا من المرابيع الحجرية الضخمة، يملكه المواطن نادر جابر.

وفي سياق متصل، صادرت قوات الاحتلال غرفة متنقلة “كرفان” في منطقة زويدين شرق يطا تستخدم كعيادة صحية ونفسية، تخدم أكثر من 1200 نسمة من سكان المنطقة النائية.

ويكثف الاحتلال من اعتداءاته وانتهاكاته ضد المواطنين بمصادرة كل مقومات الحياة الصحية والمعيشية والاقتصادية في تلك المناطق لإجبار السكان على ترك أراضيهم لصالح الاستيطان.

وتعاني مدينة الخليل من وجود أكثر من خمسين موقعا استيطانيًّا يقيم بها نحو ثلاثين ألف مستوطن، يعملون على تعزيز القبضة الشاملة على المدينة.

وتسارع حكومة الاحتلال والمجموعات الاستيطانية الزمن في سبيل وضع يدها على أكبر قدر ممكن من الأراضي، وإقامة مزيد من المستوطنات وشق الطرق.

ومنذ احتلال مدينة الخليل عام 1967م، ثم بناء مستوطنة “كريات أربع”، يسعى الاحتلال لتحويل المدينة القديمة في الخليل إلى مستوطنة، ساعده في ذلك تقسيم اتفاقية أوسلو للمدينة قسمين، الأمر الذي وضع الخليل والمسجد الإبراهيمي تحت سيطرة الاحتلال كليًّا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تدين العدوان الصهيوني على لبنان

حماس تدين العدوان الصهيوني على لبنان

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أدانت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، بشدّة العدوان الصهيوني الغاشم على لبنان والشعب اللبناني الشقيق، والذي استهدف...

شهيدان برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

شهيدان برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام قوة عسكرية من جيش الاحتلال منطقة رأس...