الأربعاء 26/يونيو/2024

حملة دولية تطالب بالإفراج عن خالدة جرار لتوديع ابنتها

حملة دولية تطالب بالإفراج عن خالدة جرار لتوديع ابنتها

أطلقت منظمات حقوقية دولية وفعاليات شعبية ووطنية حملة دولية للمطالبة بالضغط على الاحتلال الصهيوني للإفراج عن القيادية في الجبهة الشعبية خالدة جرار، حتى تتمكن من المشاركة في توديع ابنتها سهى التي توفيت فجأة في منزلها الليلة الماضية.

ودشن مئات النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسماً إلكترونيًّا للمطالبة بإطلاق سراح القيادية جرار، “#أطلقوا_سراح_خالدة_جرار” “#free_khaleda_jarar”، مؤكّدين حقها كأم المشاركة في مراسم تشييع ابنتها، التي حرمت من الالتقاء بها منذ سنوات بسبب اعتقالها.

واعتقلت قوات الاحتلال القيادية جرار عدة مرات بسببها نشاطها السياسي ومناهضتها لسياسات الاحتلال، ورفضها لكل أشكال التنسيق والتعاون الأمني مع الاحتلال، كان آخرها في أكتوبر لعام 2019، حيث تقضي حكماً بالسجن لمدة عامين حيث من المقرر الإفراج عنها في أكتوبر القادم.

ويحرم الاحتلال الأسرى الفلسطينيين من المشاركة في جنازات أقاربهم أو إلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليهم، وبعضهم يمنع من زيارة والده ووالدته لسنوات طويلة، قبل أن يفجع بوفاتهم دون أن يتمكنوا من الالتقاء به حرًّا.

وحث صحافيون وحقوقيون عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي إلى المشاركة الواسعة في الفعاليات المطالبة بالإفراج عن جرار من أجل تمكينها في وداع ابنتها، وطالب منظمو المبادرة بالعمل محليًّا ودوليًّا لتشكيل الضغط اللازم على إدارة سجون الاحتلال لتطلق سراح جرار في أقرب موعد حتى يتسنّى لها وداع ابنتها، وممارسة أبسط حقوقها الإنسانية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...