الأحد 07/يوليو/2024

آشلي بارتي تتغّلب على كارولينا بليشكوفا وتحرز لقب بطولة ويمبلدون

آشلي بارتي تتغّلب على كارولينا بليشكوفا وتحرز لقب بطولة ويمبلدون

توّجت الأسترالية آشلي بارتي “المصنفة الأولى عالميًّا” بلقب بطولة ويمبلدون الإنجليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام”  بفوزها على التشيكية كارولينا بليشكوفا بمجموعتين لواحدة، في المباراة النهائية، اليوم السبت.

وأنهت بارتي المجموعة الأولى لمصلحتها 6-3، لكن بليشكوفا نجحت في الظفر بالمجموعة الثانية 7-6، لكن بارتي عادت لتحسم المواجهة بفوزها بالمجموعة الثالثة 6-3، لتحرز لقب البطولة المقامة على الأراضي العشبية للمرة الأولى في مسيرتها.

وهذا اللقب هو الثاني للأسترالية البالغة 25 عامًا في بطولات الغراند سلام، بعدما أحرزت لقب بطولة فرنسا المفتوحة “رولان غاروس” المقامة على الأراضي الترابية في عام 2019.

وباتت بارتي أول أسترالية تحرز لقب بطولة ويمبلدون منذ 41 عامًا.

وفشلت بليشكوفا في الفوز بأول لقب لها في الغراند سلام في ثاني نهائي تخوضه في مسيرتها الاحترافية، بعدما خسرت نهائي بطولة أمريكا المفتوحة عام 2016 أمام الألمانية أنجليلك كيربر.

يشار إلى أن البطولة شهدت غياب عدد من المصنفات الأوائل وعلى رأسهن الرومانية سيمونا هاليب حاملة لقب 2019، وبالتالي لم تستطع الدفاع عن لقبها لمعاناتها من إصابة في الكاحل أجبرتها على الغياب عن بطولة فرنسا المفتوحة الشهر الماضي، والانسحاب من دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

وكانت بطولة ويمبلدون قد ألغيت العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات