الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يهدم مدرسة قيد الإنشاء بضاحية السلام في عناتا

الاحتلال يهدم مدرسة قيد الإنشاء بضاحية السلام في عناتا

شرعت جرافات الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، بهدم مدرسة قيد الإنشاء في ضاحية السلام ببلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية أن قوات الاحتلال يرافقها جرافات عسكرية اقتحمت الضاحية، وشرعت بعملية هدم مدرسة قيد الإنشاء، وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال تذرعت بالهدم بعدم الترخيص، وهي الذريعة ذاتها التي تستخدمها سلطات الاحتلال للتضييق على المواطن الفلسطيني بالقدس، لإجباره على ترك أرضه ومدينته.

وفي السياق ذاته، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان عقب بدء الاحتلال هدم المدرسة، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز السام والصوت، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

إلى ذلك منعت قوات الاحتلال الطواقم الصحفية من الوصول إلى منطقة الهدم، حيث دققت بهويات الصحفيين والمواطنين في المكان، وأجبرتهم على إخلاء المكان.

وشهد العام الماضي، هدم عشرات المنشآت السكنية والتجارية في بلدة عناتا، ضمن سياسات الاحتلال بالتضييق على المواطن الفلسطيني في القدس المحتلة.

وتواصل قوات الاحتلال انتهاكاتها واعتداءاتها اليومية بحق المواطنين وممتلكاتهم ومنشآتهم في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وكانت ما تسمى بـ”لجنة الإشراف على البناء” الاستيطاني التابعة لحكومة الاحتلال، قد كشفت أنه سيعلن عن مناقصات للشروع ببناء وحدات استيطانية ضمن الخطة ٢٣١٨٥، في غضون أسابيع.

ومن شأن المشروع الاستيطاني الجديد حال تنفيذه، أن يغلق المنطقة الشرقية من القدس المحتلة بالكامل، وأن يطوّق المناطق “عناتا، الطور، حزما”، بحيث تُحرم من أيّ إمكانية توسّع مستقبلية باتجاه الشرق.

ورصد التقرير الدوري للانتهاكات الإسرائيلية لشهر حزيران2021 الذي يعده المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة الغربية، ارتكاب الاحتلال (3373) انتهاكا.

وصعدت سلطات الاحتلال من عمليات هدم المنازل والتي بلغ عددها (24) منازلا، فضلا عن عشرات المنازل التي أخطر أهلها بالهدم، مقابل (3) منازل هدمت في شهر مايو الذي سبقه.

وبلغ عدد الممتلكات المدمرة من محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات وغيرها (36) منشأة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...