الإثنين 01/يوليو/2024

الاحتلال يعتقل 19 مواطنا فلسطينيا بالضفة والقدس

الاحتلال يعتقل 19 مواطنا فلسطينيا بالضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 19 مواطنا فلسطينيا، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وذكر جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام، أن جنوده اعتقلوا عددا من الفلسطينيين بالضفة الغربية، جرى تحويلهم للتحقيق؛ بدعوى المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد قوات الاحتلال والمستوطنين. 

ففي بيت لحم اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها المخيم، أطلقت خلالها الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز، ما أدى إلى إصابة شاب بعيار ناري في القدم، نقل على إثره إلى أحد مشافي بيت لحم لتلقي العلاج.

واعتقلت قوات الاحتلال الشبان ماهر محمد الولجي، ومحمد وائل مناع، بعد دهم منازل ذويهما وتفتيشهما.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من قرية “حوسان”، غربي بيت لحم، كامل مهدي زعول وهو طالب توجيهي، وزيدان محمد زيدان، وأحمد محمد أبو رية من قرية “ارطاس”، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي جنين، اختطفت قوات خاصة “مستعربين” الأسير المحرر أشرف القيسي، خلال اقتحامها مخيم جنين، كما اعتقلت المواطنين أحمد جبر عبيد، ومحمد أسعد عطايا، من قرية “عنزة” غربي المدينة.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال، المواطن علاء سميح الأعرج من حي “المعاجين” في المدينة، وبراء نائل برهم دويكات من قرية روجيب جنوب شرق المدينة، ونصير أبو ثابت من بيت دجن شرقي نابلس.

وفي مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال عبد الرحمن الجليسي، وأحمد تيسير راشد من مخيم الجلزون شمال المدينة، وجهاد أحمد حمايدة، وأحمد حمادة صباح من قرية “كفر نعمة”، وحمزة غازي الخطيب من قرية بلعين غربي رام الله.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن عبيدة العجلوني من المنطقة الجنوبية من المدينة بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الفتاة رانية حاتم بعد مداهمة منزلها في بلدة الطور شرق المدينة، والشاب موسى جابر كشعم من حي “بطن الهوى” ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات