السبت 27/يوليو/2024

دعوات للمشاركة بالحراك ضد السلطة بعد قمع مسيرات رام الله

دعوات للمشاركة بالحراك ضد السلطة بعد قمع مسيرات رام الله

دعت مجموعات شبابية وقوي فلسطينية إلى المشاركة في المظاهرات العارمة بمدن الضفة المحتلة اليوم الأحد، وذلك رفضا لقمع أجهزة السلطة مسيرة سلمية خرجت في رام الله عصر السبت، تنديدا بقتل الناشط “نزار بنات”.

وفي مدينة الخليل دعا الشبان الفلسطينيون أبناء الشعب الفلسطيني إلى ضرورة المشاركة في المسيرة الحاشدة التي ستنطلق من مدينة الخليل دوار ابن رشد الساعة الـ 5 من مساء اليوم الأحد.

وفي مدينة رام الله دعا الشبان الفلسطينيون، الشبان إلى التجمع بالقرب من دوار المنارة الساعة 6 مساءً الأحد، وذلك رفضا لقمع أجهزة السلطة المسيرة السلمية التي خرجت عصر السبت، تنديدا بقتل الناشط نزار بنات.

واعتدت أجهزة أمن السلطة في رام الله، مساء السبت، على المتظاهرين المحتجين على اغتيال الناشط نزار بنات، وباشرت بقمعهم، أثناء تظاهرهم في شارع الإرسال وعلى دوار المنارة وسط مدينة رام الله.

فيما، أدانت فصائل ومؤسسات حقوقية وصحفية فلسطينية قمع أجهزة أمن السلطة مظاهرات شهدتها الضفة المحتلة، ولا سيما مدينة رام الله، وسط دعوات لاستمرار الحراك.

ودعت الفصائل الفلسطينية، إلى مواصلة الحراك السلمي نحو المطالبة بكشف مرتكبي جريمة قتل “بنات” ومحاسبتهم.

فيما دعت الجبهة الفلسطينيين في عموم الضفة إلى النزول للشارع و”التعبير عن رفضهم لممارسات الأجهزة الأمنية البوليسية تجاه أبناء شعبنا الذين خرجوا للتعبير عن رفضهم لجريمة الاغتيال”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات