الجمعة 19/يوليو/2024

الكنيست يؤجل التصويت على تمديد سريان قانون لم الشمل

الكنيست يؤجل التصويت على تمديد سريان قانون لم الشمل

ذكرت قناة “كان” العبرية، أن رؤساء أحزاب الائتلاف الحكومي الإسرائيلي قرروا تأجيل التصويت على مشروع قرار “تمديد سريان قانون لم شمل العائلات” إلى الأسبوع المقبل، وعُيِّن زئيف الكين منسقًا لهذا الموضوع.
 
وأشارت القناة إلى أنَّ هذا القرار يهدف إلى إيجاد حلّ يُرضي جميع الأطراف.
 
وأوضحت أن الكين سيجتمع اليوم مع وزيرة الداخلية الإسرائيلي إيليت شاكيد ورئيس القائمة العربية الموحدة منصور عباس، كُلا على حدة.
 
ويشار إلى أن أحد الحلول المقترحة هو تمرير مشروع القرار، بشرط أن تتعهد شاكيد بتسهيل الملفات الإنسانية الخاصة بلم الشمل، غير أن القائمة الموحدة لا تكتفي بذلك.
 
من جانبه أكد الوزير عن حزب “ميرتس” عيساوي فريج أنه لن يصوت إلى جانب هذا القانون، قائلًا: إن حزب ميرتس كان يصوت ضد هذا القانون منذ 18 عامًا، وأنه قد قدم في حينه التماسًا ضده إلى المحكمة العليا.
 
وكانت وزيرة الداخلية الإسرائيلية إيليت شاكيد، قالت إنها تعتزم طرح مشروع تمديد قانون المواطنة والدخول إلى “إسرائيل”، لعام إضافي، ودعت أحزاب اليمين في المعارضة الإسرائيلية إلى دعم القانون.
 
ويمنع هذا القانون دخول الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية وقطاع غزة، إلى “إسرائيل”، وفي إطار القانون يمنع أيضًا دخول العرب من دول تعدها “إسرائيل” معادية لها، وهي لبنان وسوريا والعراق وإيران، من أجل لم الشمل. والقانون لا يتطرق لمسألة الدخول من أجل العمل أو من أجل العلاج وإنما يتطرق فقط إلى هدف لم الشمل. ويعتبر القانون أن جميع الفلسطينيين يشكلون خطرًا أمنيًا على “إسرائيل”.

عكا للشئون الإسرائيلية

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، مساء الخميس، في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة....