الخميس 04/يوليو/2024

البرتغال تقسو على المجر ورونالدو يدخل التاريخ

البرتغال تقسو على المجر ورونالدو يدخل التاريخ

استهل منتخب البرتغال حملة الدفاع عن لقبه بالفوز على منتخب المجر 3-0، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة، من دور المجموعات لكأس أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020”.

أقيمت المباراة على ملعب “بوشكاش أرينا” في العاصمة المجرية بودابست، وانتهى شوطها الأول على وقع التعادل السلبي 0-0.

وفي الدقيقة 80 نجح البديل زابولكس شون في هزّ شباك البرتغال بعد مجهود رائع بعدما توغل داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى، وأطلق تسديدة أرضية قوية، فشل الحارس روي باتريسيو في التصدي لها لتسكن الشباك، لكن الحكم التركي كونيت شاكير ألغى الهدف بداعي تسلل شون لحظة استلامه الكرة.

وبعدها بـ4 دقائق تمكن رافائيل غوريرو من افتتاح التسجيل للبرتغال (د84) مستفيدًا من تمريرة عرضية لزميله لرافا سيلفا اصطدمت بأحد لاعبي المجر، لتصل إلى غوريرو ليسدد الكرة وترتطم بقدم مدافع المجر وتسكن الشباك.

وفي الدقيقة 86 احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة البرتغال بعد لاعب البرتغال رافا سيلفا داخل منطقة الجزاء من المدافع ويلي أوريان، انبرى لتنفيذها كريستيانو رونالدو، محرزًا الهدف الثاني للبرتغال.

وحينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، نجح رونالدو في تسجيل هدفه الشخصي الثاني والثالث لبلاده في الدقيقة 90+2، مستفيدًا من تمريرة مميزة من زميله رافا سيلفا.

وأصبح رونالدو، قائد المنتخب البرتغالي، أول لاعب يشارك في خمس بطولات أمم أوروبا، بعدما ظهر للمرة الأولى مع الفريق عام 2004 كما شارك في نسخ 2008 و2012 و2016.

كما أصبح رونالدو أفضل هداف في البطولة بعدما رفع رصيد أهدافه إلى 11 هدفًا، حيث كان يتساوى مع الفرنسي ميشيل بلاتيني، هداف المنتخب الفرنسي، برصيد تسعة أهداف قبل هدفيه في هذه المباراة.

يشار إلى أن بلاتيني سجل أهدافه التسعة في بطولة واحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات