الأربعاء 26/يونيو/2024

محكمة الاحتلال ترفض التماس الأسير أبو عطوان المضرب منذ 37 يومًا

محكمة الاحتلال ترفض التماس الأسير أبو عطوان المضرب منذ 37 يومًا

قال المحامي أشرف أبو سنينة: إنّ المحكمة العليا للاحتلال رفضت -اليوم- التماس الأسير الغضنفر أبو عطوان الخاص بإلغاء أمر اعتقاله الإداريّ، وصدّقت على استمرار اعتقاله الإداريّ.

وأوضح المحامي أن الجلسة عُقدت بحضور الأسير أبو عطوان، وأن الأسير مستمر في إضرابه، وهو يقاطع الفحص الطبي والعلاج، وما يزال محتجزًا في سجن “عيادة الرملة”، ووضعه الصحي في تدهور مستمر.

ولفت نادي الأسير إلى أن هذا القرار الثاني الذي يصدر عن محاكم الاحتلال، وفيه ترفض طلب إنهاء اعتقاله الإداريّ.


وفي هذا السياق قال نادي الأسير: إنّ هذا القرار غير مستغرب، فقد عملت محاكم الاحتلال طوال الوقت على ترجمة قرارات مخابرات الاحتلال لاسيما بشأن سياسة الاعتقال الإداريّ.

يذكر أنّ الأسير أبو عطوان تعرض لاعتداءات متتالية من السجانين في سجني “ريمون” و”الرملة”، وإلى عمليات تنكيل ممنهجة.

يُشار إلى أن الأسير أبو عطوان معتقل منذ شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2020، وأصدر الاحتلال بحقّه أمري اعتقال إداريّ مدة كلٍّ منهما (6) أشهر، وهو أسير سابق تعرّض للاعتقال عدة مرات، وذلك من عام 2013، علمًا أنه خاض سابقًا إضرابًا عن الطعام عام 2019 رفضًا لاعتقاله الإداريّ. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...