الأربعاء 26/يونيو/2024

سفيرة السلطة الفلسطينية بإيرلندا تلتقي سفير الاحتلال بعشاء مشترك

سفيرة السلطة الفلسطينية بإيرلندا تلتقي سفير الاحتلال بعشاء مشترك

عقدت سفيرة فلسطين في إيرلندا، جيلان وهبة، لقاءً مشتركًا مع السفير الإسرائيلي في إيرلندا أوفير كاريف في مطعم في العاصمة دبلن، في الوقت الذي تقود فيه الحكومة الإيرلندية حملة دولية ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتصدّر اللقاء عددًا من الصحف الإيرلندية التي أشارت إلى أنه “يشارك للمرة الأولى السفير الإسرائيلي في إيرلندا أوفير كاريف والسفيرة الفلسطينية جيلان وهبة في حفل عشاء عمل مشترك أقيم بتاريخ 24 أيار في كلية ترينيتي في دبلن في إيرلندا بدعوة من مؤسسة أهلية تدعو للتعددية الثقافية”.

وبحسب الإعلام الإيرلندي؛ “تحدث السفيران وفق قواعد معدة مسبقًا، أهمها عدم التطرق للأحداث الأخيرة في غزة والقدس والحديث عن دورهما كسفراء، والسفير الإسرائيلي يبدي استعداده لمزيد من اللقاءات مع السفيرة الفلسطينية، وقد أحيط اللقاء بسرية مسبقة لأسباب أمنية”.

يذكر أن اللقاء جاء في الوقت الذي يشن فيه إعلام الاحتلال حملة ضد إيرلندا التي اتهمتها حكومة الاحتلال بقيادة حملة دولية غربية ضد الكيان الصهيوني.

كما أن إيرلندا تعدّ أكثر الدول مناصرة للقضية الفلسطينية وأشدها انتقادًا للعدوان الإسرائيلي على غزة، ولها مواقف متقدمة ضد سياسات الاستيطان الإسرائيلية؛ حيث تتهم “إسرائيل” بممارسة نفس سياسة بريطانيا في إيرلندا الشمالية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...