الأربعاء 26/يونيو/2024

الرباعية تبحث تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار في غزة

الرباعية تبحث تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار في غزة

بحثت اللجنة الرباعية الدولية، الوضع في الأراضي الفلسطينية وسبل الحفاظ على اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال المنسق الأممي الخاص لعملية التسوية في الشرق الأوسط “تور وينسلاند”، عبر حسابه على “تويتر”: “اللجنة الرباعية الدولية عقدت الجمعة اجتماعا افتراضيا لمناقشة الوضع على الأرض، بما في ذلك سبل الحفاظ على اتفاق وقف الأعمال العدائية”.

وأضاف: “تم الاتفاق خلال الاجتماع البقاء على اتصال وثيق، كما تمت مناقشة إمكانية الاجتماع وجها لوجه في المستقبل القريب”.

وتشكلت اللجنة الرباعية الدولية لعملية السلام في الشرق الأوسط عام 2002، وتضم الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة، وروسيا.

وتعرض قطاع غزة في العاشر من أيار/ مايو الجاري لعدوان كبير استمر 11 يوما، استشهد خلاله 255 فلسطينيا معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ، وأصيب أكثر من 1600 آخرين، في حين ردت المقاومة الفلسطينية العدوان بإطلاق مئات الصواريخ على المستوطنات الصهيونية والمراكز الحيوية التابعة لجيش الاحتلال والمدن المركزية، ما أدى وفق اعتراف الاحتلال إلى مقتل 13 صهيونياً.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...