الأربعاء 26/يونيو/2024

اليابان تعلن تبرعها بـ 10 ملايين دولار مساعدات عاجلة لغزة

اليابان تعلن تبرعها بـ 10 ملايين دولار مساعدات عاجلة لغزة

أعلنت السلطة الفلسطينية، اليوم الخميس، أن اليابان تبرعت بـ 10 ملايين دولار، لمواجهة الاحتياجات الطارئة الناتجة عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

جاء ذلك عقب اتصال هاتفي بين وزير خارجية السلطة الفلسطينية رياض المالكي، ونظيره الياباني توشيميتزو موتيغي، بحسب بيان للوزارة.

وقال موتيغي، وفق البيان: “قدمنا مساعدات بـ 10 ملايين دولار، وعلى استعداد لتقديم المزيد من أجل إعادة الإعمار في غزة، عندما يتم البدء بتلك الترتيبات من خلال السلطة الفلسطينية”.

وأكد موقف بلاده الداعم لحل الدولتين، واستعدادها لمواصلة مساعيها الدبلوماسية من أجل إعادة الثقة التي ستسمح بالعودة إلى طاولة المفاوضات.

وتعرَّض قطاع غزة في العاشر من أيار/ مايو الجاري لعدوان كبير استمر 11 يومًا استشهد خلاله 255 فلسطينيًّا معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ، وأصيب أكثر من 1600 آخرين ودمرت 2000 وحدة سكنية ومئات المؤسسات والمقرّات الحكومية وغير الإعلامية والطرق والبنى التحتية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...