الثلاثاء 01/أكتوبر/2024

وقفة بنابلس رفضا لاعتقالات الاحتلال بحق فلسطينيي الداخل المحتل

وقفة بنابلس رفضا لاعتقالات الاحتلال بحق فلسطينيي الداخل المحتل

نظمت مؤسسات ونشطاء، اليوم الأربعاء، وقفة على دوار الشهداء في مدينة نابلس؛ رفضا لحملة الاعتقالات التي تشنها قوات الاحتلال بحق فلسطينيي الأراضي المحتلة عام 1948م.

وأكد المشاركون في وقفة دعم وإسناد للأسرى الذين اعتقلهم الاحتلال مؤخرا خاصةً، وللأسرى في سجون الاحتلال عامةً، ضرورة توحيد ورصّ الصفوف خلف قضية القدس وأهلها الذين يواجهون سياسة التهجير القسري. 

وقال مظفر ذوقان، في كلمة باسم اللجنة الوطنية لدعم الأسرى: إن الاعتقالات طالت الكل الفلسطيني في محاولة لمحاربة وجودنا في المناطق كافة، داخل أراضي المحتلة عام48 والضفة الغربية بما فيها القدس.

وأضاف ذوقان أنه منذ العام 1967 اعتقل الاحتلال أكثر من مليون فلسطيني، في محاولة للنيل من عزيمة الفلسطينيين في مواجهة مخططاته وانتهاكاته من قمع والاستيلاء على المزيد من الأراضي وتهجير المواطنين من منازلهم خاصة في القدس المحتلة.

وتأتي هذه الفعاليات بعد إطلاق قوات الاحتلال حملة اعتقالات انتقامية، طالت حتى اللحظة قرابة 300 فلسطيني، وأعلنت أنها ستطال أكثر من 500 فلسطيني في مختلف البلدات والقرى.

كما تأتي عمليات الاعتقالات استكمالا للاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال منذ بداية الهبة الشعبية أواخر شهر رمضان المبارك، والتي زاد عدد المعتقلين خلالها على 1200 معتقل.

وتتواصل دعوات نشطاء وحراكات شعبية لضرورة مساندة فلسطينيي الداخل المحتل في وجه حملة الاعتقالات والمداهمات، من خلال إشعال المواجهات في شتى نقاط التماس بالضفة والقدس والداخل المحتل، والخروج في مسيرات غاضبة رفضا لسياسة الاحتلال بحق فلسطينيي الداخل المحتل.

وتحت شعارات “أنتم منا ونحن ومنكم” و”أنتم لستم وحدكم” و”احنا معكم”، دعا الحراك الشعبي لمواجهة الاحتلال في كل مناطق فلسطين التاريخية، مشددًا على أنه بالدم سنهدم جدران المحتل والحدود التي صنعها لتفرقة هذا الشعب، لتبقى فلسطين واحدة موحدة من نهرها لبحرها في وجه الاحتلال.

وشكلت الهبة الشعبية التي عمَت بلدات ومدن الداخل الفلسطيني المحتل، تزامنا مع المواجهات الشديدة في القدس والمسجد الأقصى والمعركة في غزة، نقلة نوعية وفقا لمحللين وكتاب، لم تواجهها دولة الاحتلال منذ عقود، بعد أن توحدت فلسطين في المواجهة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 شهداء و9 جرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق

3 شهداء و9 جرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق

دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب 9 - فجر الثلاثاء- في عدوان إسرائيلي استهدف عدداً من النقاط في العاصمة السورية. ونقلت وكالة...