الأربعاء 03/يوليو/2024

الغنوشي يؤكد التزام تونس بالدفاع عن القضية الفلسطينية

الغنوشي يؤكد التزام تونس بالدفاع عن القضية الفلسطينية

أكد رئيس مجلس نواب الشعب (البرلمان) التونسي راشد الغنوشي، التزام بلاده بالدفاع عن القضية الفلسطينية، وإدانتها الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المقدسات، وعمليات التوسّع الاستيطاني.

جاء ذلك خلال تلقيه اتصالين هاتفيين من أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالنيابة، وعزّام الأحمد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وفق ما أوردته “وكالة تونس إفريقيا للأنباء” الرسمية على موقعها الإلكتروني.

وقال الغنوشي: “مجلس نواب الشعب مستعد لمواصلة الاضطلاع بدوره التشريعي، وحضوره في المحافل الدولية، ومساندته للشعب الفلسطيني في دفاعه عن قضيته العادلة”.

ونقل البيان عن أحمد بحر إشادته بـ”الموقف التونسي المشرّف من القضية الفلسطينية، وبجهود رئيس مجلس نواب الشعب وكل أعضاء المؤسسة البرلمانية في دعم هذه القضية والدفاع عن المقدّسات أمام الاعتداءات المتكررة والانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال”.

وأضاف البيان، أن الغنوشي تلقى مكالمة هاتفية من عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عزّام الأحمد، الذي عبّر عن تقديره لما بذله رئيس مجلس نواب الشعب من جهود لحشد الدعم العربي والإسلامي، وحث البرلمانات الدولية على التحرك من أجل نصرة الحق الفلسطيني، ووقف الاعتداءات الهمجية التي تعرض لها الشعب الفلسطيني الشقيق في المدة الأخيرة.

وأكّد الأحمد ان القضية الفلسطينية تحتاج الى مزيد من الدعم والمتابعة والضغط لا سيما أمام تواصل الاعتداءات على المسجد الأقصى، وعدم فك الحصار عن الأحياء المجاورة للقدس على غرار حي الشيخ جراح.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، حملة اقتحامات ودهم في عدة مدن وبلدات...