الثلاثاء 25/يونيو/2024

بعد أسابيع من المنع.. عشرات المستوطنين يجددون اقتحام الأقصى

بعد أسابيع من المنع.. عشرات المستوطنين يجددون اقتحام الأقصى

جدد عشرات المستوطنين، صباح اليوم الأحد، اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وأفادت مصادر مقدسية أن عشرات المستوطنين استأنفوا اقتحام باحات المسجد الأقصى بعد 3 أسابيع من إغلاقه أمام اقتحامات المستوطنين، عقب مواجهات 28 رمضان وما تلاها من ردٍّ للمقاومة، والانتفاضة الشعبية التي شهدتها فلسطين التاريخية.

ولفتت المصادر إلى أن عشرات جنود الاحتلال اقتحموا باحات المسجد الأقصى منذ ساعات الفجر، وعمدوا إلى إبعاد المصلين عن ساحة المصلى القبلي ومسار اقتحامات المستوطنين، فيما اعتدت قوات الاحتلال على عدد من حراس المسجد الأقصى.

وأوضحت أن قوات الاحتلال اعتدت على المصلين القادمين لأداء صلاة الفجر على أبواب المسجد الأقصى، ومنعت الشبان من دخول المسجد، وتحول محيط المسجد إلى ثكنة عسكرية وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال داخل المسجد، وعلى الأبواب، وفي محيط البلدة القديمة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فادي عليان أحد حراس المسجد الأقصى، وعددًا من الشبان، عدا عن مطاردة المصلين والمرابطين وإجبار عدد منهم على الخروج منه.

وعقب ذلك، اقتحمت مجموعات من المستوطنين ساحات المسجد، ونفذت جولات استفزازية، وأدى بعضهم طقوسا تلمودية قبالة مصلى باب الرحمة ومسجد قبة الصخرة، قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...