الثلاثاء 02/يوليو/2024

شهيدان وجرحى برصاص الاحتلال في الخليل وطولكرم

شهيدان وجرحى برصاص الاحتلال في الخليل وطولكرم

استشهد مساء السبت شابين أحدهما من مدينة الخليل والثاني من طولكرم ، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي عليهما.

ففي الخليل ذكر شهود عيان أن جنود الاحتلال المتمركزين في البرج العسكري المقام على مثلث مخيم الفوار جنوب المدينة أطلقوا الرصاص الحي بكثافة صوب مركبة فلسطينية ما أدى الى استشهاد الشاب وجدي وليد جعافرة.

وكانت قوات الاحتلال قد احتجزت المصاب ومنعت طواقم الهلال الأحمر من تقديم الإسعافات اللازمة له، وتركته ينزف لفترة قبل أن تسمح للطواقم الطبية من الوصول اليه حيث فارق الحياة.

وشهدت مدينة الخليل الى جانب الأحداث في مخيم الفوار مسيرة انطلقت من وسط المدينة باتجاه منقطة باب الزاوية حيث دارت مواجهات عنيفة استخدم خلالها الشبان الحجارة والزجاجات الحارقة فيما ردت قوات الاحتلال بإطلاق الرصاص والقنابل الصوتية والغازية .

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة استشهاد مواطن من طولكرم أصيب برصاص الاحتلال الحي في القلب منتصف ليلة السبت/ الأحد.

وقالت مصادر محلية: إن الشهيد هو الشاب ياسين حسن حمد، من بلدة صيدا شمال طولكرم، واستشهد بعد إصابته بعيار ناري في صدره خلال المواجهات بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري غرب بلدة زيتا شمال المحافظة.

وأشارت الصحة إلى أن 9 إصابات وصلت مستشفى طولكرم الحكومي (8 بالرصاص الحي، منها إصابة خطيرة بالصدر) وإصابة جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

واستشهد 11 مواطنا، وأصيب أكثر من 200 خلال مواجهات ضارية -الجمعة الماضية- في أرجاء الضفة بعد مسيرات منددة بالعدوان على غزة والقدس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات