الإثنين 08/يوليو/2024

أوروبيون لأجل القدس تحذر من مغبة الاستفراد بالمقدسيين

أوروبيون لأجل القدس تحذر من مغبة الاستفراد بالمقدسيين

حذرت “مؤسسة أوروبيون لأجل القدس” من مغبة الاستفراد بالمقدسيين، ودعت دول الاتحاد الأوروبي للوقوف عند مسؤولياتهم، محملة سلطات الاحتلال تبعات ما يجرى من اعتداءات في المدينة المحتلة.

وقالت المؤسسة، في بيانٍ لها، اليوم الجمعة: ما يجرى من اعتداءات آثمة من قطعان المستوطنيين الإرهابية بحماية سلطات الاحتلال بحق أهلنا في القدس وبخاصة حي الشيخ جراح “عملية تطهير عرقي منظم، وتلاعب ديموغرافي يهدف إلى تهويد المدينة المقدسة بالكامل في أبشع عملية سطو يمارسها كيان في التاريخ المعاصر”.

وأبرقت “أوروبيون لأجل القدس” بتحية إكبار وإجلال للعائلات المقدسية المتمسكة ببيوتها ومدينتها، وثمّنت عاليا صمودهم وتضحياتهم دفاعا عن أرضهم وعرضهم، ودعت المجتمع الدولي إلى الضغط على سلطات الاحتلال لوقف اعتداءاتهم فورا، والكف عن العبث بالمدينة المقدسة والتنكيل بأهلها المدنيين العزل.


وتوجهت برسالة إلى دول الاتحاد الأوروبي للوقوف عند مسؤولياتها وحمل دولة الاحتلال على احترام القانون الدولي والقرارات الأممية بما في ذلك اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين، والتوقف عن ممارسة إرهاب الدولة بحق المدنيين المقدسيين، وتمكينهم من تأدية شعائرهم الدينية في المساجد والكنائس، وكبح جماح قطعان المستوطنين، ووقف عمليات السطو على الأهالي وممتلكاتهم.

كما توجهت إلى أبناء الجاليتين العربية والإسلامية بالدعوة لمناصرة المقدسيين بكل الوسائل والسبل القانونية المتاحة.

ودعت الخطباء وأئمة المساجد إلى تخصيص خطبة الجمعة لنصرة القدس وأهلها والتعريف بقضيتهم العادلة.

وصعّدت قوات الاحتلال خلال شهر رمضان من اعتداءاتها ضد المقدسيين، وزادت هذه الاعتداءات خلال الأيام الماضية مستهدفة حي الشيخ جراح وسط مساعٍ لتهجير 28 عائلة منه.

يأتي ذلك وسط استعدادات لعصابات المستوطنين لتنظيم مسيرة واقتحام واسعة للمسجد الأقصى في 28 رمضان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات