عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

عزام الأحمد: إسرائيل لم تستجب لطلب إجراء الانتخابات في القدس

عزام الأحمد: إسرائيل لم تستجب لطلب إجراء الانتخابات في القدس

قال عزام الأحمد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأحد: إن “إسرائيل” لم تستجب لطلب فلسطين والضغوط الدولية للسماح بإجراء الانتخابات في مدينة القدس المحتلة.

وفي تصريحات إذاعية، أفاد الأحمد أن “إسرائيل لم تستجب على الإطلاق للطلب الفلسطيني والضغوط الدولية للسماح بإجراء الانتخابات في القدس”.

وأضاف: “إسرائيل تتمسك بصفقة القرن الأمريكية، وتعدّها مكسبا وخطوة لا تراجع عنها، وخاصة اعتبار مدينة القدس الموحدة عاصمة لها”.

وأشار الأحمد، وهو عضو باللجنة المركزية لحركة “فتح”، أن اللجنة ستجتمع في وقت لاحق، الأحد، لمناقشة مشاركة القدس بالانتخابات المقبلة.

وأوضح أن الاجتماع سيناقش المستجدات في ضوء اتصالات السلطة فيما يتعلق بعقد الانتخابات في القدس، وعدم وضع العراقيل أمام مشاركتها.

وأشار إلى أن الاجتماع يمهد أيضا لاجتماع آخر للسلطة، قبل نهاية الأسبوع الجاري، لبحث الملف ذاته.

ولم يوضح الأحمد إن كانت ستشارك حركتا “حماس” و”الجهاد الإسلامي” في اجتماع قيادة السلطة، الذي يضم عادة أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، واللجنة المركزية لحركة “فتح”، والأمناء العامّين للفصائل وممثلي وقادة أجهزة الأمن، وطاقم الرئاسة.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الفلسطينية على 3 مراحل: تشريعية في 22 مايو/أيار، ورئاسية في 31 يوليو/تموز، والمجلس الوطني في 31 أغسطس/آب المقبل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات