الثلاثاء 30/يوليو/2024

الخارجية تدين دعوة إرهابيين يهود لارتكاب جرائم ضد المقدسيين

الخارجية تدين دعوة إرهابيين يهود لارتكاب جرائم ضد المقدسيين
أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الخميس، الدعوات العلنية لتصعيد الاعتداءات على المواطنين المقدسيين، والتحريض على قتلهم والمساس بممتلكاتهم واستباحة حياتهم وأحيائهم، بما فيها البلدة القديمة بالقدس.

وأطلقت منظمات إرهابية يهودية على شاكلة منظمة “لاهافا” ومجموعات “تدفيع الثمن” المتطرفة، شعارات تحريضية عنصرية ودعوات لسفك الدماء مثل: “سنحطم رؤوسهم وندفنهم أحياء، الموت للعرب، إيذاء أبناء أكبر عدد من الفلسطينيين”.

ودعت المنظمات الإرهابية اليهودية، علنًا، عناصرها ومناصريها، إلى التزود بالأسلحة الهجومية، وتعزيز الاقتحامات للبلدة القديمة في القدس وميادينها.

وبدأت هذه المنظمات، الأربعاء، بالاعتداء على المقدسيين، تحت حماية وحراسة شرطة الاحتلال ومؤسسته الأمنية التي لم تحرك ساكنا.

وحمّلت الوزارة دولة الاحتلال وحكومتها وأذرعه المختلفة المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تلك الاعتداءات وتداعياتها، وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة وهيئاتها بتوفير الحماية الدولية لشعبنا وللمقدسيين الذين يتعرضون لأبشع عملية طرد وتهجير قسرية من مدينتهم المقدسة.

وطالبت الوزارة بتحرك دولي عاجل، والضغط على الحكومة الإسرائيلية للجم منظمات الإرهاب اليهودي، بما يضمن وقف تلك الاعتداءات والمخططات الدموية وقبل فوات الأوان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات