الأحد 07/يوليو/2024

الاحتلال يداهم منزل مرشح عن القدس موعدنا بأريحا

الاحتلال يداهم منزل مرشح عن القدس موعدنا بأريحا

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، منزل القيادي في حركة حماس الأسير في سجون الاحتلال الشيخ شاكر عمارة في مخيم عقبة جبر بأريحا.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل القيادي عمارة وفتشته وخرّبت في محتوياته، علما أنه معتقل إداري في سجون الاحتلال منذ شهر أيار لعام 2020م.

ولفتت المصادر إلى أن مواجهات داخل المخيم اندلعت، حيث ألقى شبان زجاجات حارقة على قوات الاحتلال عند مدخل مخيم عقبة جبر في أريحا.

يشار إلى أن عمارة أحد قيادات حركة حماس في مدينة أريحا، وأحد رجال الإصلاح، وهو أسير سابق اعتقل أكثر من 13 مرة لدى الاحتلال، جميعها كانت تحت الاعتقال الإداري، وهو أحد المبعدين إلى مرج الزهور عام 1992م.

ورشّحت حركة حماس القيادي عمارة في قائمتها الانتخابية “القدس موعدنا” لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني 2021.

وولد شاكر حسن مصطفى عمارة في مخيم عقبة جبر في محافظة أريحا والأغوار عام 1960، لأسرة لاجئة تعود أصولها إلى قرية صرفند الخراب قضاء الرملة المحتلة.

ومنذ لحظة اعتقال القيادي عمارة أخبره ضابط مخابرات الاحتلال بأنه ذاهب للاعتقال الإداري.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت في وقت سابق من الليلة الماضية الأسير المحرر والقيادي في حماس ناجح عاصي من منزله في البيرة، وهو ممثل قائمة “القدس موعدنا” الانتخابية ومرشح عنها.

وشهدت الفترة الأخيرة اعتقال قوات الاحتلال للعديد من قيادات حركة حماس وكواردها، تزامنًا مع التحضير لإجراء الانتخابات التشريعية التي تم الاتفاق على إجرائها خلال الشهر القادم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات