الأربعاء 26/يونيو/2024

الأسرى الإداريون يعتزمون خوض معركة الحرية والكرامة

الأسرى الإداريون يعتزمون خوض معركة الحرية والكرامة

أعلن مكتب إعلام الأسرى أن الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال عقدوا عزمهم على خوض معركة الحرية والكرامة رفضاً لاعتقالهم الإداري. 

وأفاد الأسرى الإداريون أنه قد آن الأوان لوضع حد للاعتقال الإداري التعسفي المسلط على رقابنا. 

وشدد الأسرى الإداريون على أنهم لن يسمحوا للاحتلال باستغلالهم ورقة ضغط في العملية الانتخابية المزمع عقدها في 22 -5 المقبل. 

وقال الأسرى الإداريون: نحن ممثلو شعبنا، ونرفض سياسة تغييبنا عن الأرض والميدان، وهذا دافعنا نحو التحرك لمعركة الأمعاء الخاوية. 

ودعا الأسرى الإداريون، مجاهدي شعبنا وفصائل المقاومة وأحرار العالم لإسنادهم بما يملكون وما يستطيعون، وألا يتركونهم في الميدان وحدهم في مواجهة دولة الاحتلال وإدارة سجون الاحتلال. 

وقال الأسرى الإداريون: “عهدكم بنا أننا سنمضي حتى ننتزع حريتنا من براثين الاحتلال”. 

والاعتقال الإداري؛ هو اعتقال دون تهمة أو محاكمة، يعتمد على ملف سري لا يمكن للمعتقل أو محاميه الاطلاع عليها، ويمكن حسب الأوامر العسكرية للاحتلال تجديد أمر الاعتقال الإداري مرات غير محدودة، حيث يتم استصدار أمر اعتقال إداري لفترة أقصاها ستة أشهر قابلة للتجديد. 

ويحتجز الاحتلال حالياً 450 معتقلاً فلسطينياً في سجونه تحت أوامر الاعتقال الإداري، بينهم ثلاث معتقلات. 

ويُحتجز معظم الإداريون الذكور حالياً في معسكر عوفر، النقب ومجدو، وتُحتجز الأسيرات الفلسطينيات المعتقلات إدارياً في سجن الدامون، وهو مخالف لما نصت عليه اتفاقية جنيف الرابعة، بوجوب وجود أماكن الاعتقال داخل الأراضي المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...