الجمعة 28/يونيو/2024

لجنة الانتخابات الفلسطينية تعلن تسلّمها طلبات ترشح 28 قائمة انتخابية

لجنة الانتخابات الفلسطينية تعلن تسلّمها طلبات ترشح 28 قائمة انتخابية

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، تسلمها 28 قائمة انتخابية تقدمت بطلبات ترشح لانتخابات المجلس التشريعي المقررة يوم 22 أيار/مايو القادم، منذ بداية عملية الترشح وحتى ظهر اليوم.

وأوضحت لجنة الانتخابات أنها عقدت اجتماعاً لأعضائها، اليوم الأربعاء، في المقر العام بمدينة البيرة وعبر تقنية الربط التلفزيوني مع أعضائها في مدينة غزة؛ للنظر في طلبات الترشح المقدمة، وقررت قبول طلبات ترشح ثماني قوائم انتخابية جديدة، ليبلغ العدد الكلي للقوائم المقبولة إلى الآن (ظهر الأربعاء) 13 قائمة، في حين تدرس بقية الطلبات.

وبينت أن القوائم التي قُبلت طلبات ترشحها رسمياً اليوم هي: (قائمة المبادرة الوطنية الفلسطينية (للتغيير وإنهاء الانقسام)، وقائمة وطن للمستقلين، وقائمة فلسطين تجمعنا، وقائمة العودة، وقائمة عدالة، وقائمة العهد للوطن (مستقلة)، وقائمة الحراك الفلسطيني الموحد، وقائمة نهضة وطن، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

يذكر أن باب الترشح لانتخابات المجلس التشريعي 2021، سيبقى مفتوحاً حتى منتصف هذه الليلة لتلقي طلبات الترشح في المقر العام للجنة في البيرة، والمقر الإقليمي في غزة.

ووفق مرسوم رئاسي سابق؛ ستجرى الانتخابات الفلسطينية على 3 مراحل خلال العام الجاري، تشريعية (برلمانية) في 22 أيار/مايو، ورئاسية في 31 تموز/يوليو، والمجلس الوطني في 31 آب/أغسطس.

وفي 20 آذار/مارس الجاري، أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، بدء استقبال طلبات الترشح للقوائم الانتخابية في الانتخابات التشريعية الفلسطينية ولـ 12 يوما.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات