الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يحول نجل القيادي ماجد حسن للتحقيق في المسكوبية

الاحتلال يحول نجل القيادي ماجد حسن للتحقيق في المسكوبية

نقلت مخابرات الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم الأربعاء، الطالب في جامعة بيرزيت الأسـير عبد المجيد ماجد حسن من سكان مدينة رام الله إلى تحقيق المسكوبية.

واعتقلت قوات الاحتلال عبد المجيد، أمس الثلاثاء، بعد دهم وتفتيش منزل والده القيادي في حركة حماس ماجد حسن، في حي المصباح برام الله.

والطالب حسن أحد كوادر الكتلة الإسلامية في جامعة بيزيت.

ووجّه القيادي حسن -أمس- رسالة إلى نجليه الأسيرين محمد وعبد المجيد قائلا: “استودعناكما الله الذي لا تضيع ودائعه، أنتم وجميع إخوانكم الأسرى، لكم ولإخوانكم النصر والسؤدد والعزة والكرامة والحرية، ولأعدائكم الأوغاد الخزي والذلة والهزيمة”.

يشار إلى أن القيادي حسن وأغلب أفراد أسرته تعرضوا للاعتقال، حيث أمضى ما يقارب 10 سنوات في سجون الاحتلال موزعة على 6 اعتقالات كان أولها بتاريخ 22/1/1991، وتنقل بين العديد من السجون ومراكز التحقيق، وتعرض لشتى أنواع الضغط والتنكيل.

كما تعرضت ندى الجيوسي -زوجة القيادي حسن- للاعتقال من الاحتلال بتاريخ 8/7/2007 بعد يوم واحد على اعتقال زوجها، وأمضت في السجون 5 أشهر، 35 يوما منها في مركز تحقيق المسكوبية.

وفي عام 2019 اعتقلت قوات الاحتلال ابنة القيادي ماجد شذى، وحولتها للاعتقال الإداري، لتفرج عنها بعد ذلك.

ولا تزال قوات الاحتلال تعتقل نجل العائلة الآخر محمد حيث أصدرت محكمة الاحتلال بتاريخ 24/2/2021 حكمها النهائي 14 شهرا فعليا، و18 شهرا مع وقف التنفيذ في خمس سنوات.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد حسن من منزله شمال غرب رام الله في 21 من أبريل العام الماضي، وهو طالب بجامعة بيرزيت وسكرتير اللجنة المالية بمجلس الطلبة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...