الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يؤجل الإفراج عن الأسير أسامة الفاخوري

الاحتلال يؤجل الإفراج عن الأسير أسامة الفاخوري

أجلت محكمة الاحتلال اليوم الاثنين (29-3)، الإفراج عن الأسير أسامة حازم الفاخوري، من مدينة الخليل الذى كان مقررًا اليوم، بعد انتهاء محكوميته البالغة 22 شهرًا بدعوى وقف المنهلية.

وكانت قوات الاحتلال كانت اعتقلت الطالب في جامعة بيرزيت أسامة الفاخوري (23 عامًا) بتاريخ (2-7-2019)، بعد اقتحام منازل الطلبة في بيرزيت، واعتقال عدد من نشطاء الكتل الطلابية في الجامعة، ومصادرة مقتنياتهم الشخصية من حواسيب نقالة وهواتف خليوية.

وبتاريخ (9-3-2020) أصدرت محكمة الاحتلال العسكرية في عوفر حكمًا بالسجن الفعلي لمدة 22 شهرًا بحق الأسير الفاخوري من سكان الخليل، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 4 آلاف شيقل.

وفي حينها أجلت محكمة عوفر محاكمة الفاخوري حوالي 6 مرات بدعوى استكمال الإجراءات القضائية بحقه، وذلك قبل أن تصدر بحقه حكمًا بالسجن 22 شهرًا.

يشار إلى أن الأسير أسامة هو نجل الأسير المحرر المهندس حازم الفاخوري، والكاتبة الصحفية المحررة لمى خاطر، والتي كانت في حينها معتقلة في سجون الاحتلال وتحررت بتاريخ (2-7-201) بعد أن أمضت 13 شهرًا بتهمة التحريض على الاحتلال عبر كتاباتها الصحفية في وسائل الإعلام.

والأسير الفاخوري هو طالب في جامعة بيرزيت، في تخصص هندسة نظم معلومات في سنته الرابعة، وشغل منصب الرئيس السابق لمجلس الطلبة في الجامعة، وكان تعرض للاعتقال السياسي على أيدي الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية، كذلك اعتقل والده الأسير المحرر حازم أيضًا عدة مرات لدى الأجهزة الأمنية والاحتلال.

والمنهلية هو قانون احتلالي بموجبه يتم تخفيض مدة الاعتقال 21 يومًا عن كل سنة اعتقال الأمر الذي يختصر على كثير من الأسرى فترات الاعتقال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...