الأربعاء 26/يونيو/2024

المغرب وإسرائيل يوقعان اتفاقية لتعزيز العلاقات الاقتصادية

المغرب وإسرائيل يوقعان اتفاقية لتعزيز العلاقات الاقتصادية

وقّع المغرب، اتفاقية شراكة استراتيجية بين رجال الأعمال المغاربة والإسرائيليين العاملين بالقطاع الخاص، بهدف “تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية”.

ووفق ما أوردته وكالة الأنباء المغربية، على موقعها، فقد وقع الاتفاقية عن الجانب المغربي، شكيب لعلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب (رجال الأعمال)، وعن جانب الاحتلال الإسرائيلي كل من رئيس هيئة المشغلين وأرباب الأعمال، رون تومر، ورئيس اتحاد غرف التجارة، يوريل لين.

وحسب المصدر، تهدف الشراكة بين البلدين إلى “إقامة حوار مفتوح ودائم بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب والهيئة الإسرائيلية للمشغلين وأرباب الأعمال، لخلق نوع من الانسجام بين مجتمعات الأعمال المعنية الفاعلة في القطاعات الرئيسية”.

وقال لعلج، إن الاتفاقية تشكل “خطوة جديدة نحو شراكة قوية، دائمة وقادرة على تحقيق تآزر بين المقاولات المغربية والإسرائيلية”.

وأصبح المغرب بذلك رابع دولة عربية توافق على التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، خلال 2020، بعد الإمارات والبحرين والسودان، في حين ترتبط مصر باتفاقية سلام وقعت عام 1979، وكذلك الأردن باتفاقية وقعت 1994.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...