الإثنين 30/سبتمبر/2024

الاحتلال يمدد اعتقال شيخ الجبل

الاحتلال يمدد اعتقال شيخ الجبل

مددت محكمة الاحتلال العسكرية في عوفر، اليوم الثلاثاء، اعتقال الشيخ سعيد العرمة (52 عاما) والمعروف بـ”شيخ الجبل” من قرية دير جرير شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال مددت اعتقال العرمة حتى الاثنين المقبل.

واعتقلن قوات الاحتلال شيخ الجبل سعيد عرمة، مطلع كانون الآخِر الماضي بعد مداهمة بلدة دير جرير.

واشتهر الشيخ العرمة، الذي يعمل سائق حافلة بإحدى مدارس بلدة دير جرير، قبل اعتقاله بمواجهة قوات الاحتلال بالمقلاع.

وبات العرمة أيقونة للمقاومة للشعبية ونموذجاً احتفى به كل أبناء الشعب الفلسطيني، بعد أن انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه بلحيته البيضاء ولباسه الفلسطيني التقليدي، في مواجهة قوات الاحتلال.

وقال المسن الفلسطيني الحاج سعيد عرمة “أبو العبد”، في تصريحات صحفية سابقة قبيل اعتقاله: إن “الدافع للمخاطرة بنفسه هو تلبية نداء الأرض التي أكلنا من خيرها، ولحمايتها من انتهاكات الاحتلال والمستوطنين”.

وتشهد بلدة دير جرير شمال شرق رام الله مواجهات مستمرة مع جنود الاحتلال للأسبوع الثالث تواليًا على خلفية بناء مجموعة من المستوطنين بؤرة استيطانية.

يذكر أن الحالة الشعبية رافضة للاستيطان ولسيطرة الاحتلال على الأراضي من خلال المستوطنات الرعوية التي بدأت في الظهور والانتشار مؤخراً في الأراضي الفلسطينية، حيث بلغ عدد المستوطنات والبؤر والمعسكرات في الأراضي الفلسطينية (471)، وتلتهم أكثر من 56% من مساحة الضفة الغربية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...