الأربعاء 26/يونيو/2024

جدعون ساعر: نتنياهو يقود إسرائيل إلى حرب أهلية

جدعون ساعر: نتنياهو يقود إسرائيل إلى حرب أهلية

قال جدعون ساعر -زعيم حزب “أمل جديد” الإسرائيلي- اليوم الأحد: إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يقود الكيان إلى “حرب أهلية”.

جاء ذلك على خلفية اتهام حزب “أمل جديد” (يمين) بقيادة “ساعر”، أنصار حزب الليكود (يمين) بزعامة نتنياهو، مساء السبت، بالاعتداء على عدد من ناشطيه، خلال مؤتمر انتخابي وسط البلاد، بحسب هيئة البث الرسمية الإسرائيلية.

وأضاف ساعر: “لم أسمع حتى الآن أي إدانة أو استنكار من نتنياهو (للواقعة). من يرسل بلطجية للهجوم على المؤتمرات الانتخابية وإيذاء الناس هو بالتأكيد يخشانا، لقد أرسلهم شخص ما ولم يصلوا عن طريق الصدفة”.

واستنكر صمت نتنياهو على وصف مؤيدي “الليكود” له بالخائن في مؤتمراته الانتخابية، عادًّا أن رئيس الوزراء يحاول “نزع شرعية الخصوم السياسيين وتشويه سمعتهم بمنهجية كطريقة عمل”.

وقال ساعر: إن “أساليب نتنياهو العنيفة ستقود إسرائيل إلى حرب أهلية”.

يأتي ذلك قبل 9 أيام من إجراء “إسرائيل” انتخابات تشريعية في 23 مارس/آذار الجاري، لانتخاب 120 عضوا بالكنيست (البرلمان).

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلن ساعر انشقاقه عن حزب “الليكود” بزعامة نتنياهو، ليؤسس لاحقا حزبه الجديد “أمل جديد”، الذي سيخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...