السبت 28/سبتمبر/2024

أبو محفوظ: فلسطينيي الخارج ناقش آليات التمثيل العادل في الوطني

أبو محفوظ: فلسطينيي الخارج ناقش آليات التمثيل العادل في الوطني

عقد المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج على مدار الأيام الثلاثة الماضية، مؤتمر الحوار الوطني لفلسطينيي الخارج، والذي شارك في فعالياته ما يزيد على 200 شخصية فلسطينية من 26 دولة من القارات الست.

وقال نائب الأمين العام لمؤتمر فلسطينيي الخارج هشام أبو محفوظ، في تصريح صحفي نشره الموقع الرسمي لـ”فلسطينيي الخارج”: إن مؤتمر الحوار ناقش المشهد القيادي الفلسطيني المستقبلي والدور المحوري لفلسطينيي الخارج.

وأشار أبو محفوظ إلى أن المجتمعين تطرقوا إلى مواضيع مهمة تتعلق بتمثيل فلسطينيي الخارج في المجلس الوطني الفلسطيني، وكان إجماع بين المشاركين على حق فلسطينيي الخارج في التمثيل، والمشاركة في الانتخابات القادمة للمجلس الوطني، بعيداً عن اتفاق أوسلو.

وأكد أبو محفوظ أن فلسطينيي الخارج يمثلون البعد الإستراتيجي للتعريف بالقضية الفلسطينية، والحفاظ على الهوية والانتماء لفلسطين، وتعزيز صمود الداخل.

وأشار إلى أن البيت الفلسطيني بحاجة إلى إعادة بناء مؤسسي وليس إلى ترميم فقط، وأن الشعب الفلسطيني يريد التخلص من الاحتلال وجميع الاتفاقيات المرتبطة به، وأن التكامل مع الداخل الفلسطيني هو الأساس في الصراع مع المحتل.

وقال أبو محفوظ: “بحثنا في مؤتمر الحوار الوطني في تجارب ناجحة حول تمثيل فلسطينيي الخارج، والعلاقات مع الدول الضامنة وأثرها على انتخابات المجلس الوطني، وكذلك طرح حلول عملية لتمثيل عادل للفلسطينيين في الخارج”.

كما ناقش مؤتمر الحوار في تحديات الدور والمكان والتمثيل لفلسطينيي الخارج، وحول حوارات الفصائل الفلسطينية، والتأكيد على أهمية تحرير العلاقة بين السلطة ومنظمة التحرير والتأكيد على الثوابت الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات