الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يفرج عن القيادي في حماس جمال الطويل

الاحتلال يفرج عن القيادي في حماس جمال الطويل

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن القيادي في حركة “حماس” ورئيس بلدية البيرة الأسبق جمال الطويل، بعد 10 أشهر في سجون الاحتلال.

وبتاريخ 5/1/2021 جددت محاكم الاحتلال الاعتقال الإداري بحق القيادي الطويل 6 أشهر، قبل أن تقرر المحكمة العليا تخفيض مدة الاعتقال الإداري من ستة أشهر إلى شهرين، كما قررت المحكمة إعطاءه حكماً جوهريًّا بالإفراج عنه.
 
وداهمت قوات الاحتلال برفقة ضباط مخابرات -الخميس الموافق 9/7/2020- منزل الأسير المحرر جمال الطويل ووالد الأسيرة الصحفية بشرى الطويل من مدينة البيرة، وفتشت المنزل، واعتقلته.

وبعد أسبوع أصدرت بحقه قرار اعتقال إداري 6 أشهر، تم تخفيضها، ثم تم تثبيتها مع تخفيضها إلى 4 أشهر.

ويعد الطويل أحد قيادات حركة “حماس” في البيرة، ومستهدف باستمرار من سلطات الاحتلال، حيث اعتقل عدة مرات، وبلغ مجموع ما أمضاه في سجون الاحتلال 14 عامًا.

وتحرر الطويل من آخر اعتقال قبل 7 أشهر فقط في ديسمبر 2019، بعد أن أمضى عامًا ونصفًا في الاعتقال الإداري الذي جدد له 4 مرات متتالية، خاض خلاله إضرابًا 5 أيام؛ احتجاجًا على التجديد المستمر له.

يشار إلى أن الأسيرة بشرى ابنة الطويل لا تزال معتقلة في سجون الاحتلال منذ 11/12/2019، وتخضع للاعتقال الإداري، وقد جدد لها مرتين، وصدر بحقها قرار جوهري بحيث تحرر في نهاية الشهر الجاري بعد 8 أشهر في الإداري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...