الأحد 29/سبتمبر/2024

بطولة أستراليا: نادال وميدفيديف وبارتي وبيغولا إلى ربع النهائي

بطولة أستراليا: نادال وميدفيديف وبارتي وبيغولا إلى ربع النهائي

بلغ الإسباني رافايل نادال (المصنف الثاني عالميًّا) الدور ربع النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام” للمرة الخامسة تواليًا والثالثة عشرة في مسيرته، بفوزه على الإيطالي فابيو فونييني بثلاث مجموعات 6-3 و6-4 و6-2، اليوم الاثنين.

وهي المرة الثالثة والأربعون التي يبلغ فيها الإسباني المخضرم الدور ربع النهائي في البطولات الكبرى، وهو الساعي إلى إحراز لقبه الأول في بطولة أستراليا منذ عام 2009.

ويلتقي نادال في ربع النهائي  مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الفائز دون أن يلعب على الإيطالي ماتيو بيريتيني عقب انسحاب الأخير، بسبب معانته من إصابة في عضلات البطن.

كما بلغ الروسي دانييل ميدفيديف الدور ربع النهائي، بفوزه على الأميركي ماكينزي ماكدونالد 6-4 و6-2 و6-3، في 89 دقيقة فقط،  رافعًا سلسلة انتصاراته إلى 18 انتصارا.

وفي الدور المقبل يلتقي ميدفيديف مع مواطنه أندري روبليف الفائز على النروجي كاسبر رود 6-2 و7-6 (7-3) ثم بانسحاب الأخير بداعي الإصابة.

ولدى السيدات، بلغت الأسترالية أشلي بارتي (المصنفة الأولى عالميًّا) ربع النهائي، بفوزها السهل على الأمريكية شيلفي روجرز بمجموعتين دون رد 6-3 و6-4.

وتسعى بارتي لتصبح أول أسترالية تحرز لقب البطولة في فئة الفردي منذ كريس اونيل عام 1978.

وتلتقي بارتي في ربع النهائي التشيكية كارولينا موتشوفا التي أقصت البلجيكية اليز مرتنز المتوجة منذ قرابة الأسبوع بلقب دورة “غيبسلاند” بصعوبة 7-6 (7/5) و7-5.

وحققت الأميركية جيسيكا بيغولا (المصننفة 61 عالميًّا) مفاجأة كبيرة بفوزها على  الأوكرانية ايلينا سفيتولينا (المصنفة خامسة عالميًّا) بمجموعتين لواحدة  6-4، 3-6 و6-3.

وتلتقي بيغولا تاليًا مع مواطنتها جينيفر برايدي التي تفوقت على الكرواتية دونا فيكيتش 6-1، 7-5.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...