الإثنين 24/يونيو/2024

لجان المقاومة تطالب بإشراك الكل الوطني في حوار القاهرة

لجان المقاومة تطالب بإشراك الكل الوطني في حوار القاهرة

انتقدت لجان المقاومة في فلسطين، اليوم السبت، محاولة إقصائها عن حوار القاهرة، مطالبة بمشاركة الكل الوطني في صياغة رؤية سياسية واحدة مجمع عليها.

وقالت لجان المقاومة، في بيان لها: إن محاولة إقصاء لجان المقاومة عن حوار القاهرة من أطراف بعينها يعطي انطباعا سيئا عن مرحلة قادمة من الإقصاء والتفرد.

وشددت على أن مشاركة الكل الوطني دون إقصاء لأي طرف في صياغة رؤية سياسية واحدة مجمع عليها تشكل ضمانة للمضي نحو الاستحقاقات الوطنية بروح الوحدة والشراكة الحقيقية.

وقالت: إن حوارات القاهرة يجب أن تشكل رافعة لتعزيز الوحدة الفلسطينية دون إقصاء لأحد لمواجهة الاستحقاقات الوطنية متوحدين.

وأكدت أن حوار القاهرة محطة مهمة لمعالجة جميع العوائق والعقبات أمام الاستحقاقات الوطنية، لذلك يجب أن يشارك الكل الوطني في هذا الحوار بلا استثناء.

وشددت على أن الحوار الوطني ليس حكرًا على فصائل بعينها؛ فالقضايا الوطنية تحتاج جهد الكل لكي تحوز الاجماع القادر على حماية خيارات شعبنا.

ووجهت القاهرة دعواتٍ لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركتي حماس والجهاد الإسلامي للمشاركة في حوار وطني يستمر يومين لبحث ترتيبات الانتخابات الفلسطينية الثالثة.

وأثار تغييب بعض القوى الفاعلة التي ظهرت في السنوات الأخيرة انتقادات ومطالبات بإشراك الجميع لضمان الخروج برؤية موحدة وجامعة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات