الأربعاء 26/يونيو/2024

رغم استمرار الإغلاق.. مستوطنون يجددون اقتحام الأقصى

رغم استمرار الإغلاق.. مستوطنون يجددون اقتحام  الأقصى

جددت مجموعات المستوطنين صباح اليوم الثلاثاء، اقتحاماتها المسجد الأقصى وأدّوا خلالها طقوسًا تلمودية فيه، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر مقدسية أن مجموعات من المستوطنين اقتحمت باحات المسجد الأقصى، رغم استمرار الإغلاق الشامل الذي تشهده المدينة المقدسة.

ولفتت المصادر إلى أن الاقتحامات تمت تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال، في الوقت ذاته تمنع القوات المقدسيين من الوصول للمسجد الأقصى وأداء الصلاة فيه إلا بشروط مشددة.

وجاءت هذه الاقتحامات ضمن الجولات اليومية التي تنطلق من باب المغاربة حتى باب السلسلة مرورا بمنطقة باب الرحمة، ويجري خلالها تأدية طقوس تلمودية.

ويشهد المسجد الأقصى يوميًا، عدا الجمعة والسبت  اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين وشرطة الاحتلال، وعلى فترتين صباحية ومسائية.

وتتواصل اقتحامات المستوطنين رغم استمرار الإغلاق الشامل الذي تشهده المدينة المقدسة، والتشديدات على المقدسيين من الوصول للمسجد الأقصى.

فيما تتواصل الدعوات لعموم المسلمين في الداخل الفلسطيني المحتل وأهالي القدس ومن يستطيع الوصول للأقصى من سكان الضفة الغربية، إلى تكثيف شد الرحال نحو المسجد الأقصى المبارك وإعماره بالمصلين والمرابطين، لإفشال مخططات المستوطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات