الثلاثاء 30/يوليو/2024

الاحتلال يهدم سوراً في طولكرم ويخطر بهدم بئر في نابلس

الاحتلال يهدم سوراً في طولكرم ويخطر بهدم بئر في نابلس

هدمت قوات الاحتلال اليوم الاثنين سوراً في بلدة جبارة قضاء طولكرم، كما سلمت إخطارا بهدم بئر “حاووز” للمياه في بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس.

وأفادت مصادر محلية بأنّ آليات الاحـتلال هدمت سوراً لأرض مساحتها دونم و200 م في قرية جبارة جنوب طولكرم.

وتمت عمليات الهدم بدون تقديم أي إنذارات أو إخطارات مسبقة من قوات الاحتلال.

وقال رئيس المجلس القروي رائد محمود  إن الأرض التي هدم سورها مزروعة بأشجار الأفوكادو تملكها عائلة دسوقي من داخل أراضي العام 1948.

‫ وسبق عملية الهدم الاستيلاء على “كرافانات” زراعية لنفس العائلة وهدم “بركس” زراعي في الأرض ذاتها، حيث تقع ضمن المناطق المستهدفة والتي تعرضت لسلسلة من الاعتداءات ومصادرة مئات الدونمات من أراضيها الزراعية لإقامة منطقة صناعية استيطانية جديدة.

وفي ذات السياق، سلمت قوات الاحتلال صباح اليوم مواطنا من بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس إخطاراً بهدم بئر “حاووز ” مياه.

وأفادت مصادر محلية أن قوة احتلالية اقتحمت البلدة وسلمت المواطن أحمد أبو هنود قرارا بهدم حاووز مياه يملكه في منطقة سريج على أطراف القرية.

تجدر الإشارة إلى أن المواطن أبو هنود هو شقيق الشهيد القائد القسامي محمود أبو هنود الذي اغتالته قوات الاحتلال عام 2001 إثر قصف مركبة كان يستقلها قرب بلدة ياصيد شمال نابلس بعد سنوات من المطاردة.

وقبل أيام داهمت قوات الاحتلال البلدة قبل أن تسلم العديد من المواطنين إخطارات بهدم منشآت وعمارات سكنية رغم وقوعها في المناطق المسموح البناء فيها وحصولها على التراخيص اللازمة من جهات ذات الاختصاص.

وتتعرض بلدة عصيرة الشمالية لاعتداءات مستمرة من قطعان المستوطنين وقوات الاحتلال التي تحاول السيطرة على مزيد من الأراضي لصالح التوسع الاستيطاني على جبل عيبال حيث تتواجد المعسكرات الاحتلالية والطرق الالتفافية والبؤر الاستيطانية على حساب أراضي القرية.

وكثفت قوات الاحتلال مؤخراً عمليات شق الطرق الالتفافية ومصادرة آلاف الدونمات الزراعية شمال وجنوب الضفة الغربية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات