الأحد 21/يوليو/2024

200 أسير أصيبوا بـكورونا منذ بدء العام الجاري

200 أسير أصيبوا بـكورونا منذ بدء العام الجاري

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين: إن 200 أسير في سجون الاحتلال أصيبوا بفيروس “كورونا” منذ مطلع العام الجاري، ما يرفع عدد الإصابات الإجمالي إلى 340 إصابة، تركزت معظمهما في سجني “ريمون” و”النقب”.

وأفاد مستشار الهيئة حسن عبد ربه، أن خمسة أسرى نقلوا إلى المستشفيات الإسرائيلية وعيادة سجن “الرملة” بسبب تدهور حالتهم الصحية من مضاعفات الإصابة بكورونا.

والأسرى الخمسة هم: باسل عجاج المحكوم بالسجن المؤبد، وعبد المعز الجعبة، ونافذ الحاج، وأيمن سدر، ومؤخرا الحالة الأبرز لخالد غيظان.

وأشار عبد ربه، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم السبت، إلى أن حالة من القلق تسود صفوف الأسرى وذويهم، بسبب انقطاع الزيارات، في إطار تدهور الحالة الصحية لعدد من الأسرى، نتيجة الإهمال الطبي المتعمد من إدارة سجون الاحتلال.

وبين أن محكمة الاحتلال رفضت الالتماس المقدم من الهيئة للإفراج عن الأسير حسين مسالمة المصاب بالسرطان، حيث يرقد الآن في مستشفى “سوروكا”، وسيتم النظر بقضيته الأربعاء المقبل.

 وأضاف عبد ربه أن إدارة سجون الاحتلال ما زالت مستمرة بعزل أربعة أسرى، وهم: وائل الجاغوب في عزل سجن “مجدو” منذ 210 أيام، وفدوى حمادة منذ 82 يوما في عزل معتقل الدامون، وعمر خرواط منذ أكثر من 47 يوما، والأسيرة نوال الفتيحة في معتقل الدامون منذ أسبوع.

وأضاف عبد ربه أن الأسيرين الشقيقين بلال وبسام ذياب من كفر راعي في جنين يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام لليوم العاشر تواليًا؛ احتجاجا على ظروف اعتقالهما السيئة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقررة أممية: إسرائيل تزداد وحشية وسادية

مقررة أممية: إسرائيل تزداد وحشية وسادية

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأرضي الفلسطينية، فرانشيسكا ألبانيز، الأحد، إن...

162 شهيدًا صحفيًا منذ بدء العدوان على غزة

162 شهيدًا صحفيًا منذ بدء العدوان على غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام كشف المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، يوم الأحد، عن ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 162 صحفيًا وصحفية، منذ بدء حرب...