الثلاثاء 30/يوليو/2024

إصابة شاب برصاص الاحتلال شمال طولكرم

إصابة شاب برصاص الاحتلال شمال طولكرم

 أصيب شاب (25 عاما) بالرصاص الحي في القدم، اليوم الخميس، خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب بلدة زيتا شمال طولكرم.

وأفادت شهود عيان أن المواجهات اندلعت عقب اقتحام الاحتلال المنطقة الغربية للبلدة، والاستيلاء على “كونتينر” يستخدم كبقالة لأحد المواطنين.

وأكد الشهود أن مواجهات اندلعت بالمنطقة بين المواطنين وجنود الاحتلال، الذين أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز السام بكثافة، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص في قدمه، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

من ناحيته، قال رئيس بلدية زيتا مهند مصاروة: إنَّ جنود الاحتلال داهموا “الكونتينر”، وفكّكوه واستولوا عليه، مضيفا أنه يملكه المواطن محمود تيسير أبو العز.

وتعاني بلدة زيتا من ويلات الاحتلال، حيث أدت الإجراءات العسكرية الإسرائيلية المفروضة على مزارعي السهل الغربي لبلدة زيتا شمال طولكرم في الضفة الغربية، والمحاذي لحدود الضفة، إلى حرمانهم من موسم الزراعة الشتوية.

وتسبب حصار البلدة وجدار الفصل العنصري الذي التهم مساحات شاسعة من أراضي البلدة والاستيلاء عليها من أصحابها الشرعيين، بتراجع الأحوال الاقتصادية للمواطنين عموماً بعد حرمانهم من مصادر رزقهم.

وطالما عدّ سهل بلدة زيتا الغربي سلة خضار منطقة الشعراوية؛ نظراً لخصوبة تربته، لكن الجدار العنصري حرم أصحاب تلك الأراضي من فلاحتها، ورسم صورة مأساوية وقاتمة للأوضاع المعيشية المتردية التي تخيم على المزارعين على طول هذا السهل الحدودي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات