الأحد 06/أكتوبر/2024

الاحتلال يواصل عزل 4 أسرى في ظروف اعتقالية صعبة

الاحتلال يواصل عزل 4 أسرى في ظروف اعتقالية صعبة

تواصل إدارة مصلحة سجون الاحتلال عزل 4 أسرى في زنازين سجون مجدو والدامون وهشارون في ظروف اعتقالية صعبة.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى، في بيان صحفي، أن إدارة سجون الاحتلال تواصل عزل الأسير وائل الجاغوب في زنازين سجن مجدو لليوم 210 تواليًا.

وفي ظروف مشابهة، أكد المكتب أن الأسير عمر خرواط يواجه العزل في زنازين سجن هشارون لليوم الـ 46 تواليًا.

يُذكر أنَّ الأسرى نفذوا خطوات احتجاجية ومطالبات عديدة لإنهاء عزل الأسيرين عمر خرواط وحاتم قواسمة، إلى أن استجابت إدارة سجون الاحتلال، ونُقل الأسير القواسمة من عزل سجن “جلبوع” ثم إلى سجن “هداريم”، في حين أبقت في حينه على عزل الأسير خرواط في سجن “مجدو”.

وأشار المكتب إلى أن إدارة سجن الدامون تستمر في عزل الأسيرة المقدسية فدوى حمادة في زنازين سجن الدامون لليوم الـ 80 تواليًا، وكذلك الأسيرة نوال فتيحة لليوم الخامس تواليًا.

وترسف كلتاهما داخل زنزانة ضيقة عتمة رائحتها كريهة، لا تصلح للحياة الآدمية، وفيها كاميرات مراقبة على مدار الساعة، تحرمهما أي نوع من الخصوصية، إضافة إلى سوء الطعام المقدم لهما كماً ونوعا.

يُشار إلى أنَّ الاحتلال يمارس سياسة العزل الانفرادي ضد الأسرى الفلسطينيين، ويشكل أحد أقسى أنواع العقاب الذي تمارسه إدارة السجون بحق المعتقلين الفلسطينيين.

  ويعزل الاحتلالُ الأسير مدَدًا طويلة في زنزانة منفردة معتمة وقذرة قد تحتوي على الحشرات أو القوارض؛ ما يعرض الأسرى للأمراض الجسدية والنفسية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات