الجمعة 28/يونيو/2024

الشاعر يدعو لتكريس الجهود لعقد الانتخابات والتفرغ للمشروع الوطني

الشاعر يدعو لتكريس الجهود لعقد الانتخابات والتفرغ للمشروع الوطني

دعا ناصر الدين الشاعر، وزير التربية والتعليم السابق، لتكريس الجهود حتى يكون 2021 عام المصالحة، وترتيب البيت الفلسطيني، وعقد الانتخابات النزيهة، وبناء الحياة الكريمة والديموقراطية.

وشدد الشاعر -خلال مشاركته في مؤتمر “فلسطين 2021 إلى أين؟”، الذي عقد في رام الله- على أهمية الذهاب لمصالحة حقيقية عاجلة واستغلال المعطيات الحالية لإنجاحها.

ونبه إلى أن نجاح المصالحة ضروري حتى تكون مقدمةً للتفرغ لحماية الوطن والمواطن والمشروع الوطني برمته.

وقال الشاعر: إن قيادات فلسطينية وازنة وضعت ثقلها لإنجاح المصالحة إلى جانب بعض الظروف والضمانات المشجعة.

وأكد المؤتمر أن الانتخابات المتفق عليها فلسطينيا هي مطلب وطني واستحقاق إستراتيجي لمواجهة التحديات والتهديدات، وهي حق للمواطن الفلسطيني للتعبير عن رأيه وموقفه واختيار ممثليه وتفعيل الإرادة العامة للشعب الفلسطيني وتفعيل الحياة الديمقراطية، وتجديد الشرعيات الوطنية، والحفاظ على وحدة التمثيل الوطني الجامع، وإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني على أساس احترام التعددية والتنوع والشراكة والوحدة الوطنية.

كما أشار إلى أن الانتخابات تشكل قاطرة للمصالحة وتجاوز الانقسام، وبالتالي ضرورة استمرار الحوار الوطني لحل الإشكاليات كافة والاتفاق على ميثاق شرف لضمان نزاهتها واحترام نتائجها.

وشدد المؤتمر على ضرورة الحرص على بناء إستراتيجية وطنية موحدة لمواجهة تحديات المرحلة وإدارة الصراع مع الاحتلال وتعزيز وتوسيع المقاومة الشعبية في مواجهة الاحتلال والاستيطان والضم الزاحف وتهويد القدس باشتباك جماهيري واسع ووحدة ميدانية وعمل وحدوي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات