الثلاثاء 24/سبتمبر/2024

لست نادمًا.. الإمارات تفصل طيارًا تونسيًّا رفض التوجه لـإسرائيل

لست نادمًا.. الإمارات تفصل طيارًا تونسيًّا رفض التوجه لـإسرائيل

أشاد نشطاء فلسطينيون وعرب بموقف طيارٍ تونسي أوقفت عمله شركة طيران الإمارات بعد رفضه الإقلاع في رحلة إلى الكيان الصهيوني.

ولقي موقف الطيار إعجاباً وترحيباً واسعاً من النشطاء الذين أعلنوا تضامنهم معه إزاء وقفه عن عمله.

وكتب الطيار ويدعى منعم صاحب الطباع على صفحته على موقع فيسبوك قبل إغلاقها لأسباب مجهولة، أمس الثلاثاء: “تم تجميد نشاطي كقائد طائرة في طيران الإمارات بسبب رفضي المشاركة في رحلة إلى تل أبيب.. الله فقط من يرعاني لست نادما”.

ونقلت صحيفة “الشارع المغاربي” عن الطيار التونسي تأكيده وقفه عن العمل، وأنّه في انتظار مثوله أمام “لجنة تأديب”.

يجدر الإشارة إلى أنّ الإمارات أول دولة تعلن عن التطبيع مع الاحتلال الصهيوني في موجة تطبيعٍ واسعة، شملت حتى الآن البحرين والسودان والمغرب.

ودعا ناشطون تونسيون، وزارة خارجية بلادهم للتحرك والوقوف على مصير الطيار الطباع، بعدما أُغلق حسابه فجأةً عقب نشره للتدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولاقى هذا الخبر انتشارًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتناقلت رسالة الطيار التونسي مع ربطها بمواقف أخرى له قيل إنها كانت ضمن صفحته على فيسبوك -قبل إغلاقها- وفي مقدمة تلك المواقف تضامنه مع القضية الفلسطينية.

طيار تونسي
وتفاعل النشطاء الفلسطينيون والعرب عبر وسم #طيار_تونسي، معبرين عن تضامنهم الخالص مع الطيار التونسي الذي ضحى بلقمة عيشه من أجل القضية الفلسطينية، مشددين على ضرورة التضامن معه وعدم تركه معزولًا ووحيدًا، على حد قولهم

وعلق الناشط الفلسطيني محمد رضوان العويني عبر الوسم بقوله: “نسر من تونس منعم صاحب الطباع #طيار_تونسي يعمل في طيران #الإمارات رفض التوجه إلى #تل_أبيب رفضاً للتطبيع فخسر عمله، لكنه حلّق كنسر عالياً في سماء الكرامة والعزة. صدقاً يستحق من كل أحرار أمتنا الدعوة له بظهر الغيب”.

نسر من تونس منعم صاحب الطباع #طيار_تونسي يعمل في طيران #الإمارات رفض التوجه إلى #تل_أبيب رفضاً للتطبيع فخسر عمله، لكنه حلقّ كنسر عالياً في سماء الكرامة والعزة، صدقاً يستحق من كل أحرار أمتنا الدعوة له بظهر الغيب..#فلسطين_قضية_الشرفاء✌..


أما الناشط المصري مالك، فنشر صورة للطيار التونسي بجوار صورة أخرى للفنان المصري محمد رمضان، وكتب تغريدة على الصورة كمقارنة بين الصورتين قائلاً: “طيار تونسي رفض رحلة إلى أرض الصهاينة تم فصله من عملة في طيران الإمارات، دا شرف لتونس والمسلمين، أما الثانى دا فاشل مطبع خاين وصمة عار له وللحمير إلى ماشين وراه، فرق بين الثرى والثريا”.

طيار تونسي رفض رحلة إلى أرض الصهاينة تم فصله من عملة فى طيران الإمارات
دا شرف لتونس والمسلمين
أما الثانى دا فاشل مطبع خاين وصمة عار لة وللحمير إلى ماشين وراه
فرق بين الثرى والثريا#الثوره_مقاومه pic.twitter.com/vEIZpfrSlx


وتوجه الصحافي الفلسطيني في قناة الجزيرة تامر المسحال، بالتحية إلى الطيار التونسي الطباع، وقال: “منعم الطباع طيار تونسي حر يُعاقب بوقفه عن العمل من قبل شركة طيران ‫#الإمارات والذنب رفضه المشاركة برحلة لـ(تل أبيب).. رده كان باختصار “الله فقط من يرعاني ولست نادما” تحية لك من ‫#فلسطين يابن ‫#تونس الخضراء”.

 

وعلق الصحفي تامر قشطة بتغريدة يقول: “لمن لا يعرف منعم الطباع وحكايته، هو طيار تونسي، تم وقفه عن العمل لرفضه الطيران إلى تل أبيب، يعمل لصالح شركة طيران #الإمارات”.

وتابع: “الطباع أنموذج للإنسان العربي الشريف الرافض للتطبيع. على كل فلسطيني دعم هذا الرجل الحر ولو بكلمة، وعلى قيادتنا وفصائلنا تكريم الرجل برسائل عابرة للحدود. على أولياء الأمور إبلاغ أبنائهم بحكاية الطباع التونسي، على المعلمين والمعلمات الاحتفاء بهذا الفارس العربي في ساحات المدارس وداخل الفصول”.

 

 

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

القسام في لبنان: قصفنا إسرائيل بـ 40 صاروخا

القسام في لبنان: قصفنا إسرائيل بـ 40 صاروخا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس إنها أطلقت من الأراضي اللبنانية 40 صاروخا على مواقع في شمال...